رياضة

“ليفربول” ينسحب من صفقة ضم “تيمو فيرنر” بسبب أزمة كورونا

نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن نادي “ليفربول” الإنكليزي قرر الإنسحاب من السباق لضم الألماني “تيمو فيرنر” مهاجم نادي “لايبزيغ”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ليفربول قرر الإنسحاب بشكل نهائي من الصفقة لأسباب مادية، تتعلق بمفرزات أزمة فايروس كورونا”.

ورأى المدير الفني لليفربول “يورغن كلوب” أن “سوق الانتقالات سينقلب رأسا على عقب بعد أزمة فيروس كورونا التي سببت صعوبات مادية كبيرة لقطاع الرياضة على المستوى العالمي”.

وجاء قرار ليفربول بعدم الاستمرار في مفاوضة “لايبزيج”، بعدما تمسك الأخير بقيمة الشرط الجزائي لـ “فيرنر” مقابل التخلي عنه، والذي تبلغ قيمته ما يعادل 50 مليون جنيه إسترليني.

ورغم العلاقة الجيدة التي تربط الناديين، فإن ليفربول قرر أنه “لن يدفع أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني مقابل ضم اللاعب صاحب الـ 24 عاماً”، وفق الصحيفة.

ومن المتوقع أن تواجه إدارة ليفربول عجزاً في ميزانية النادي بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل خلال الأشهر الـ12 المقبلة، حسب تقديرات “ميرور”.

وكان” فيرنر” واحداً من المهاجمين الذين حظوا باهتمام “ليفربول”، حيث تقول تقارير إن كشافي النادي يتابعونه منذ عام 2017.

وسبب توقف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ منتصف اذار الماضي، خسائر مادية طائلة للأندية، سواء من غياب أموال البث التلفزيوني أو من بيع تذاكر اللقاءات.

يذكر أن عودة الدوري الإنكليزي ستكون يوم الـ 17 من حزيران المقبل، بمواجهة “أرسنال” و”مانشستر سيتي”، و”شيفيلد” ضد “أستون فيلا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">