محليات

لمخالفتها الشروط الصحية.. تشميع ورشة لتصنيع البوظة والسلاش في جبلة

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط ورشة غير مرخصة لتصنيع البوظة و السلاش وسط مدينة جبلة”.

وبيّن جديد أن سبب تشميع الورشة بالشمع الأحمر هو عدم حيازة أصحابها لرخصة عمل، إضافة إلى استخدام مواد مخالفة في عملية تصنيع البوظة والسلاش”.

وأوضح جديد أنه “يتم استخدام ملونات بدون مواصفات مجهولة النوع والصنف والمصدر، ناهيك أن الورشة لا تخضع لأي شروط صحية لتصنيع مواد غذائية”.

وأشار جديد إلى أن “مادة السلاش موضوعة ضمن أكياس نايلون بشكل مخالف للشروط الصحية”.

وأضاف جديد :” بلغت الكمية المضبوطة في الورشة حوالي ١٢٦ كيلو غرام بوظة، بالإضافة إلى أن علب الملونات التي لا تملك أي مواصفة”.

وأكد جديد أنه “تم تنظيم الضبط اللازم وإغلاق الورشة و تشميعها بالشمع الأحمر، كما سيتم إتلاف المواد المخالفة التي تم ضبطها داخل الورشة”.

وكانت ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخرا ورشة غير مرخصة لصناعة البوظة والسلاش في حي قنينص بمدينة اللاذقية تستخدم مواد وملونات صناعية بنسب غير مسموحة صحيا وبدون رقابة لإنتاج مواد غذائية.

يشار إلى أن أكثر المواد الغذائية التي يزداد الاقبال عليها خلال فصل الصيف هي البوظة وخاصة من قبل الأطفال الذين يعتبرون أكثر عرضة للأمراض.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

Image may contain: one or more people and people sitting
Image may contain: food

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق