رياضة

للمرة الأولى نادي رقاوي يصعد للدرجة الأولى بكرة القدم للصالات

بعد غيابٍ عن المشاركات استمر عدة سنوات نتيجة الأوضاع التي مرت على الرقة، نجحت كرة قدم نادي الشباب في أول ظهور لها في دوري الصالات في تحقيق إنجازٍ ثمين وغير مسبوق تمثل بالصعود للدرجة الأولى.

وعن هذه النقلة النوعية لكرة القدم في الرقة، يقول الكابتن جلال بدوي بدوي، إداري الفريق وأمين سر اللجنة الفنية لكرة القدم بالرقة لتلفزيون الخبر: “هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها نادٍ من الرقة مثل هذا التفوق والإنجاز الذي تأتي أهمية الحصول عليه من الأجواء المحيطة به”.

وتابع بدوي “وأول هذه الأجواء أن الفريق، بعد تأهله للدور الثاني، أوقف تدريباته بعض الوقت كونه أبلغ عن بدء الدور النهائي بعد عطلة عيد الأضحى، لكنه فوجئ بهاتف مسجل من لجنة الصالات يحدد موعد الدور النهائي”.

وتابع “ولم يكن الفريق تدرب بعد، نتيجة عدم توفر الملاعب في مدينة حماة وانشغالها ببعض الأنشطة لذلك سافر الفريق للمشاركة بالتجمع دون التحضير بالشكل المطلوب”.

وأوضح بدوي أنه “جاءت العقبة الثانية بوصول الفريق لدمشق في وقتٍ متأخر ليلاً ولم يرتاح اللاعبون نتيجة ذلك الأمر الذي انعكس على أداء الفريق حيث خسر أول مباراة مع نادي البريقة بنتيجة ثقيلة”.

وأضاف “في اللقاء الثاني تعرض النادي لظلم تحكيمي أمام جيرود نتيجة تحيز واضح من أحد الحكام الذي قام بإعطاء ضربة جزاء من خارج التسعة أمتار سجل فيها الفريق المنافس هدف التعادل”.

من جانبه، الكابتن خالد الفرا، أحد لاعبي نادي الشباب سابقاً ومدرب الفريق، بين لتلفزيون الخبر أنه “رغم كل هذه الأجواء الصعبة التي لازمت مباريات فريقنا لم يفقد اللاعبون ثقتهم بانفسهم، و أكدوا رغبتهم وإصرارهم على تعويض ماجرى وقد نجحوا بالفعل في تعويض مافاتهم في المباراة الثالثة وفازوا على نادي تل الفخار بعد أن قدموا عرضاً مميزاً نال إعجاب كل من تابع المباراة”.

وتابع الفرا “وبهذا الفوز بدأ التحدي الأصعب، حيث بقيت مباراة وحيدة مع نادي الفوعة وهي التي ستحدد مصير الصعود حيث كان يجب على فريقنا الفوز حتى يضمن التأهل دون النظر لنتائج الفرق الأخرى التي كان لها حظوظ أيضاً في التأهل”.

وأكمل “ونجح لاعبونا بإحراز الفوز نتيجة إصرارهم ورغبتهم في تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة الرقة”.

وتمنى الفرا أن تكرِّم الجهات المعنية في محافظة الرقة هذا الفريق بما يتناسب مع قيمة الإنجاز الذي حققه وأن يتوفر له كل إمكانيات الدعم والاهتمام ليستمر في عطائه ويحافظ على ماحققه من نقلة نوعية لكرة قدم الرقة.

َولعب فريق نادي الشباب خمس مباريات فاز في اثنتين على تل الفخار ب 10 مقابل 9، وعلى الفوعة 6 مقابل 5 وتعادل مرتين مع جيرود ب5 / 5 ومع القنيطرة 4 / 4 وخسر أمام البريقة ب9 مقابل 5.

حيث جمع 8 نقاط وحل ثالثاً بعد ناديي الفخار والفوعة والثلاثة تأهلوا للدرجة الأولى، وسجل 30 هدفاً وسجل في مرماه 32 هدفاً وكان أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف اللاعب مالك المصطفى الذي سجل تسعة أهداف.

تلفزيون الخبر _ الرقة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق