اخبار العالم

لأول مرة في السعودية .. “مياه زمزم” للبيع

منعت السلطات السعودية عدد من المعتمرين الأردنيين من اصطحاب مياه زمزم معهم خلال رحلة عودتهم لبلدهم، واضعين شرطاً لنقل المياه هو “دفع ثمنها أو إلقاؤها في الأرض”، الأمر الذي سبب حالة من الضجة والغضب.

ونشرت صفحات على “فيسيوك” فيديو يظهر قيام السلطات السعودية بإخراج مياه زمزم من باص لمعتمرين أردنيين كانوا بطريقهم لبلادهم، وإفراغها وسط الشارع ورميها بطريقة مستفزة.

وبحسب الفيديو فإن “السلطات السعودية منعت إخراج المياه إلا بعد دفع ثمنها”، لتسجل هذه الحادثة بالأولى من نوعها، تاريخياً حتى.

ويعرف عن مياه زمزم على طول الأزمنة أنها لا تباع ولم تأتي أي سلطة عبر التاريخ فرضت ثمناً لتلك المياه، لاعتبارها مقدسة ومذكورة في القرآن، كما أن نبع زمزم لا يجف ولا ينقض منذ آلاف السنين.

وسببت ممارسات السلطات السعودية حالة من الغضب والاستهجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً أن “رد فعل المعتمرين في الفيديو كانت الصدمة وعدم التصديق بأن مياه زمزم أصبحت تشترى وتباع”.

وندد المعتمرون بهذه التصرفات قائلين عبر الفيديو “هذه ماء زمزم تسكب على الأرض، وعلى الجميع مشاهدة ماذا تفعل السلطات السعودية، فهي تريد ثمن المياه المقدسة التي أمد الله بها المسلمين جميعاً وليست لهم”.

يذكر أن السعودية التي تعتبر نفسها “حامية الكعبة”، قبلة كافة المسلمين في العالم، كانت منعت السوريين منذ بداية الحرب فيها من دخول أراضيها من أجل أداء فريضة الحج أو العمرة، والتي تعتمر من الفرائض الخمسة التي يقيمها المسلمون إرضاء لله، ويمنعها ملك السعودية معتبراً نفسه “صاحب الحرمين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق