رياضة

“كورونا” يُدخل لاعبي كرة القدم بانكلترا “باضطرابات نفسية”

كشفت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا أن “اللاعبين يشعرون بعدة اضطرابات نفسية جراء فايروس كورونا المستجد”.

وقالت الرابطة، بحسب وكالة “رويترز”، إن: “اللاعبين يشعرون بالقلق على مسيرتهم في الملاعب ويواجهون خطر إيذاء النفس، ويواجه بعضهم الاكتئاب في ظل توقف النشاط بسبب فايروس كورونا”.

وتوقفت منافسات كرة القدم الاحترافية منذ آذار الماضي ولا يوجد موعد واضح لعودة النشاط في إنكلترا، رغم عودة الأندية للتمارين، بعد موافقة أولية على استئناف النشاط الكروي بعد 1 حزيران.

وقال مدير رعاية اللاعبين في الرابطة، مايكل بينيت، إن: “هذا يؤدي للشعور بالقلق، حيث لا يعرف اللاعبون إن كان بإمكانهم العودة وإن كان الموسم سيستكمل أم لا”.

وتابع: ”توجد مواقف مالية وبعض الأندية تؤجل الرواتب وهذا يؤثر على اللاعبين عاطفياً، ومن الناحية الصحية أيضاً، هل اذا عاد الموسم ستكون الأمور على ما يرام؟ ماذا عن العائلة؟ كل هذه الشكوك ستكون مطروحة“.

ويأمل الدوري الانكليزي الممتاز في استئناف الموسم في حزيران المقبل مع إقامة المباريات بدون جماهير بينما ستصوت أندية الدرجة الثانية هذا الأسبوع على كيفية إكمال الموسم.

يذكر أن رابطة “البريميرليغ” أعلنت مؤخرا إصابة 6 من لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز بفايروس كورونا المستجد، دون أن تكشف عن أسمائهم وأنديتهم، مبينة أن “اللاعبين سيصار إلى عزلهم عن زملائهم، دون أن يؤثر الأمر على خطط عودة المسابقة التي يقترب ليفربول من حسم لقبها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">