العناوين الرئيسيةثقافة وفن

كاتب شارة “غرندايزر”… رحيل الشاعر الغنائي السوري موفق شيخ الأرض

رحل مؤخراً في العاصمة اللبنانية بيروت الشاعر الغنائي السوري موفق شيخ الأرض عن عمر 104 سنوات ودُفن في مدافن شهداء فلسطين في بيروت بحسب النعي الرسمي الصادر عن أسرته.

كتب الراحل شيخ الأرض مئات القصائد وغنى له نجوم كثر، مثل صباح “فرحانة بحبك فرحانة” ووديع الصافي “ع الدبكة” وسميرة توفيق “أغلى الحبايب أسمر”. وقدم أيضاً أغنية “ليلة القدر” لسعاد محمد و”قولوا لها” لفهد بلان، إضافة إلى أغنيات لنور الهدى وسهام رفقي وغيرهما.

دخل الراحل شيخ الأرض البيوت العربية بسلسلة “المانغا” اليابانية الأشهر “غرندايزر”، التي تعتبر من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي وتتكون من 74 حلقة حول بطل خارق محبوب يصارع الشر.

فكتب شيخ الأرض كلمات شارة “غرندايزر” التي أدّاها سامي كلارك حيث كانت أغنية العمل عامل رئيسي في شهرته الكاسحة “كافح شراً حطّم مكراً في حزم وإباء… امنع طمعاً اردع جشعاً فالخطر كبير… هذي الأرض يا غرندايزر كوكبٌ صغير”.

وأكّد الراحل شيخ الأرض مسبقاً، بحسب وسائل إعلام أن الفنان الكبير زياد الرحباني كان حضر تسجيل شارة “غرندايزر” حينما كان صبياً في ال14 من عمره، وأسهم في الإشراف عليه.

ووجدت أغنية العمل الكارتوني شهرة واسعة بين الأطفال والكبار آنذاك، واستمرت بحصد الشهرة والانتشار على مدار عدّة عقود وحتى اليوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق