رياضة

كأس الجمهورية لكرة القدم يستكمل دوره الثاني بلقاءين

تستكمل الثلاثاء مباريات دور ال32 من كأس الجمهورية لكرة القدم “الدور الثاني”، بلقاءين متبقيين، حيث يواجه الوثبة المجد، والسلمية الجيش.

وأجل اللقاءان منذ مطلع شباط إلى الثلاثاء، بسبب مشاركة ناديي الوثبة والجيش في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وخوضهما لمباراتين ضمن دور المجموعات في تلك الفترة.

وتشكل مواجهة الجيش والسلمية مناسبة للزعيم الجيشاوي، للانطلاق في المسابقة التي سيركز عليها فيما تبقى من الموسم، بعد تضاؤل حظوظه بالتتويج بلقب الدوري، وابتعاده عن تشرين بثمان نقاط، علما أن تشرين خصمة في الدور القادم من كأس الجمهورية في حال التأهل.

واستعد نادي سلمية للمواجهة بلقاء ودي انتصر به على جاره قمحانة بستة أهداف مقابل هدف وحيد، بإشراف مدربه الجديد عبد الهادي المولى، الذي باشر مهامه مطلع حزيران، والساعي لتحقيق حضور طيب في المسابقة.

ويبدأ الوثبة حملة الدفاع عن لقبه التاريخي الوحيد الذي حققه العام الفائت، بلقاء يجمعه مع المجد، حيث سيحاول تلاميذ المدرب هيثم جطل تجنب أي مفاجأة، والتأهل لمواجهة جاره الكرامة في ديربي حمص الشهير.

في حين يأمل المجد “الساعي رفقة مدربه الجديد أحمد عزام للعودة السريعة للدوري الممتاز بعد هبوطة العام الفائت”، أن يكون خامس ناد من خارج الدرجة الممتازة يبلغ الدور ال16، بعد تأهل المخرم ومورك ومصفاة بانياس والحرية للدور القادم.

وانطلقت النسخة الأولى من كأس الجمهورية إبان الوحدة مع مصر في العام 1961، وحقق لقب النسخة الأولى نادي أهلي دمشق “المجد حاليا”، على حساب أهلي حلب “الاتحاد حاليا”.

ويتربع نادي الاتحاد “والذي سيواجه الطليعة في الدور القادم” على عرش الأندية السورية الأكثر تتويجا بلقب كأس الجمهورية، برصيد تسعة ألقاب كان آخرها في 2011، على حساب الوثبة.

ويشارك الجيش الاتحاد في قمة لائحة التتويج الذهبية بالكاس، برصيد تسعة ألقاب نال آخرها في العام 2018 على حساب الشرطة.

ويمتلك الكرامة في المسابقة ثمانية ألقاب، يليه الوحدة بسبعة ألقاب، حقق أغلبها في السنوات العشر الأخيرة، علما أنه عانق اللقب الأول في 1993 على حساب حطين.

ويحظى كل من الفتوة والشرطة بأربع ألقاب في الكأس، يليهما كل من المجد وعمال الرميلان بلقبين، حيث سيطر الفتوة على المسابقة لأربع سنين تواليا مابين 1988 و1991.

وتوج كل من جبلة والحرية والوثبة وعمال المغازل واليرموك وحطين بلقب الكأس مرة واحدة فقط، في حين نال الاتحاد الوصافة 7 مرات وتشرين والفتوة وجبلة 5 مرات.

يذكر أن لقاء الجيش وسلمية سيقام في حمص ، بينما يتواجه الوثبة والمجد في طرطوس في تمام الساعة الرابعة من عصر الثلاثاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">