رياضة

قُبيل انطلاقه.. تعرّف على أهم إحصائيات الكلاسيكو الأشهر في العالم

سيكون محبي الرياضة حول العالم يوم الأحد 28 تشرين الأول على موعدٍ مع الكلاسيكو الأشهر الذي سيستضيف فيه برشلونة فريق ريال مدريد في إطار الجولة 10 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسينطلق كلاسيكو الأحد لأول مرة منذ 2007 دون وجود ليونيل ميسي المصاب وكريستيانو رونالدو المنتقل لفريق يوفينتوس الأيطالي.

وتشهد المباراة أيضاً غياب مدافع برشلونة صامويل أومتيتي بسبب الإصابة واللاعب البلجيكي توماس فيرمالين.

وبالنسبة لريال مدريد فالغائب الوحيد رسمياً عن مباراة القمة هو الظهير الأيمن كارفاخال بسبب إصابته في عضلات الساق بمباراة سيسكا موسكو في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر عودته للملاعب بعد شهر واحد من الآن على أقل تقدير.

وتبين الإحصائيات أن برشلونة هو أكثر فريق فاز في الليغا على ريال مدريد ب70 مباراة، وريال مدريد هو أكثر فريق فاز في الليغا على برشلونة ب72 مباراة.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 3 مباريات لعبها في الكامب نو في الليغا، وبدوره لم يخسر برشلونة في آخر 41 مباراة لعبها على أرضه في الدوري، حيث فاز في 33 مباراة وتعادل في 8.

وسجل مهاجم برشلونة لويس سواريز 6 أهداف أمام ريال مدريد في الدوري منذ أول مباراة له في موسم 2014-2015، أكثر من أي لاعب آخر خلال الفترة نفسها.
وسجل كابتن ريال مدريد سيرجيو راموس 4 أهداف بالرأس أمام برشلونة في الليغا، أكثر من التي سجلها أمام أي فريق آخر في المنافسة.

وتعتبر نتيجة (2-1) هي الأكثر تكراراً بين الفريقين في تاريخ الليغا 43 مرة، 20 منها لبرشلونة و23 منها لريال مدريد.

وتبين الإحصائيات أن أسطورتي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو هما صاحبا أكبر عدد من الأهداف لريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو ب18 هدفاً في كل المنافسات.

واللاعبان سيرجيو راموس وميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 26 هدف، صاحبا أكبر عدد من المشاركات في الكلاسيكو ب38 مشاركة في جميع المنافسات.

وتشير إحصائيات المدربين إلى أن مدرب برشلونة أرنيستو فالفيردي خسر 12 مرة في 20 مباراة خاضها في الدوري أمام ريال مدريد، أكثر من خسارته أمام أي فريق آخر في الليغا.

وسيخوض مدرب ريال مدريد لوبتيغي الكلاسيكو الأول له يوم الأحد، في حين تبين الإحصائيات أن 5 من آخر 6 مدربين لريال مدريد خسروا في أول مباراة لهم أمام برشلونة وزين الدين زيدان هو الوحيد بينهم الذي تمكن من الفوز.

من جهة أخرى خسر آخر مدربين لبرشلونة في أول كلاسيكو لهما مع الفريق (لويس إنريكي وأرنستو فالفيردي).

يذكر أن أخر كلاسيكو جمع بين الفريقين في الليغا العام الماضي جرى على ملعب برشلونة “الكامب نو”، وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن إسبانيول وآلافيش، ومتقدماً على أتلتيكو مدريد وإشبيلية بنقطتين.

ويقبع المرينجي في الترتيب السابع بعد أن تلقى ثلاث هزائم أمام ليغانيس، آلافيش وليفانتي وتعادل في مباراتين ضد أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق