العناوين الرئيسيةميداني

قوات الاحتلال التركي تنشر مئات الجنود شمال سوريا تمهيداً لعملية عسكرية جديدة

قامت قوات الاحتلال التركي بنشر مئات الجنود الاضافيين في شمال سوريا تمهيداً لعملية عسكرية جديدة ضد قوات “قسد” في المنطقة.

وقال مسؤولون أتراك لوكالة “بلومبيرغ” أن “الهجوم المخطط يهدف إلى إغلاق أكثر من ثلثي حدود تركيا مع سوريا والسيطرة على جنوب عين العرب (كوباني) لربط غرب الفرات بشرقه”

وتابع المسؤولون الأتراك “الهدف المحتمل الآخر هو الاستيلاء على قاعدة ميناغ الجوية قرب بلدة أعزاز التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية وتشن منها هجمات على القوات التركية والمقاتلين السوريين أتباعها”.

واتهم الرئيس التركي أردوغان كل من روسيا والولايات المتحدة بمخالفة وعودهما بإجبار ميليشيا “قسد” على الانسحاب بعيداً عن الحدود مع تركيا.

وحشد أردوغان خلال الأيام الأخيرة كل أنصاره في الداخل لتمديد نشر قوات الاحتلال في سوريا والعراق عامين آخرين وهو ما حصل عليه من البرلمان مؤخراً.

يذكر أن قوات الاحتلال التركي قامت بمساعدة التنظيمات التابعة لها بالعديد من الحملات العسكرية المخالفة لجميع الأعراف القوانين الدولية والإنسانية في شمال سوريا والتي استهدفت خلالها المدنيين وهدمت بيوتهم بقصد تهجيرهم وإحلال القوات الموالية لتركيا مكانها .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق