ميداني

” قسد ” بدعم “التحالف الدولي ” ترتكب مجزرة بريف دير الزور

ارتكبت قوات ” قسد ” المدعومة من ” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا مجزرة جديدة فجر الخميس راح ضحيتها سبعة مدنيين من بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي حيث تشهد البلدة مظاهرات و احتجاجات على ما حدث .

وفي التفاصيل أفادت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر ” أن قوة عسكرية لــ ” قسد ” مؤلفة من أكثر من ١٠ آليات، محمية بالطيران التابع ” للتحالف الدولي ” بقيادة أمريكا ، داهمت بلدة الشحيل فجر الخميس ” .

وتابعت المصادر ” حيث نفذ عناصر من ” قسد ” عملية تصفية ميدانية بحق سبعة مدنيين من أبناء البلدة وهم محمد الخليف العبدالله العصمان و أحمد الخليف العبدالله العصمان و خليف العبدالله العصمان و هايل الصالح الفرج و حميد العلاوي العصمان و أسعد النواف الفرحان وأحمد الأحمد العواد محمد الفرحان ” .

وأشارت المصادر إلى أن ” عملية المداهمة التي رافقها إطلاق نار كثيف طالت منازلاً بالقرب من منازل الحمد العلي، و أسفرت عن وقوع مجزرة راح ضحيتها لغاية الآن سبعة مدنيين “.

وتشهد بلدة الشحيل منذ صباح الخميس حالة من التوتر وخروج الأهالي بمظاهرات و احتجاجات كبيرة و حرق لبعض مقرات ” قسد ” في البلدة بعد المجزرة التي ارتكبتها ” قسد ” فجراً وراح ضحيتها سبعة مدنيين.

وأوضحت مصادر محلية في البلدة لتلفزيون الخبر أن ” قوات ” قسد ” استخدمت الرصاص لتفريق المتظاهرين حيث استشهد “جابر صباح الحبيب ” بعد إطلاق النار على المتظاهرين بشكل مباشر ” .

الجدير بالذكر أنّ مثل هذه الحادثة تكررت أكثر من مرّة في مناطق عدة بريف ديرالزور الشرقي ، حيث يقوم” التحالف الدولي ” و قوات ” قسد ” باستخدام الهمرات ترافقها طائرات ” التحالف الدولي ” في الاعتقالات الفردية ومداهمت المنازل .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق