العناوين الرئيسيةميداني

قتلى وجرحى في انفجار مفخخة بمدينة اعزاز المحتلة شمالي حلب

لقي شخصين مصرعهما وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز المحتلة شمالي حلب بالقرب من الحدود السورية – التركية.

وأوضحت مواقع معارضة، أن ما يسمى فرق “الدفاع المدني” استمرت أكثر من خمس ساعات في عمليات إطفاء الحريق الذي نتج عن التفجير، في المدخل الغربي لمدينة اعزاز، وأدى الانفجار لاحتراق محطة وقود وانهيار واجهة أحد المباني

وأشارت معلومات أولية إلى أن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، ولم تتبنَّ أي جهة التفجير، حسب ما يسمى “مكتب اعزاز الإعلامي”.

سلسة الانفجارات الأخيرة أعادت إلى أذهان المدنيين، سلسلة تفجيرات ضربت المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة في شمالي وشمال شرقي سوريا، وتصاعدت وتيرتها بعد عدوان تركيا في عملية “نبع السلام” شرق الفرات، في 9 من تشرين الأول 2019.

وبلغ عددها في الفترة ما بين 9 من تشرين الأول حتى 4 من كانون الأول 2019 أكثر من 14 تفجيرًا.

وكان أحدثها مقتل ثلاثة من عناصر ما يسمى “الشرطة الحرة” وإصابة آخرين في بلدة تل حلف التابعة لمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، إثر انفجار سيارة مفخخة على أحد حواجز البلدة، في 16 من آذار الحالي.

وسبق انفجار تل حلف ثلاثة انفجارات في عفرين والراعي بريف حلب الشمالي والغربي، أدت إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين، في 8 من آذار الحالي.

كما قُتل أحد شرعيي فصيل “جيش الإسلام” التابع لـ”الجيش الوطني ” التابع للاحتلال التركي بانفجار عبوة ناسفة بسيارته، الثلاثاء الماضي، في مدينة الباب.

وتتبادل تركيا و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الاتهامات حول الوقوف وراء هذه التفجيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى