ميداني

قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل “الجيش الحر” بمدينة رأس العين المحتلة

وقع عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات اندلعت مساء الأربعاء ما بين فصائل ” الجيش الحر” التابعة للاحتلال التركي في مدينة رأس العين المحتلة شمالي الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” عناصر تابعين لفصيل” الحمزات ” و” أحرار الشام ” و” السّلطان مراد ” اشتبكوا فيما بينهما من طرف ومع ما يسمى” الشرطة العسكرية” بالقرب من مبنى المنطقة في مدينة رأس العين المحتلة” .

وتابعت المصادر ” الاشتباكات جاءت نتيجة رفض مجموعات الخروج من المدينة و التبادل مع مجموعات أخرى قادمة من تركيا من عناصر” الحمزات ” و” أحرار الشّام” و” السّلطان مراد” التّابعين للاحتلال التركي”.

وبينت المصادر أن” السبب يكمن في الخلافات و التنافس على المسروقات و الغنائم في المدينة و قراها المحتلة مع معلومات حول وجود قتلى و جرحى نتيجة الاشتباكات”.

وأردفت المصادر بأن” المدينة تشهد حالة من التوتر و الذعر في صفوف ما تبقى من المدنيين من سكانها “.

يذكر أنّ المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي بمدينتي رأس العين شمالي الحسكة و تل ابيض بريف الرقة الشمالي تشهد فلتاناً أمنيّاً.

وتعاني من اشتباكات ومعارك متكرّرة بين المجموعات المسلحة والّتي يكون أغلبها بسبب الخلاف على نهب وسرقة ممتلكات الأهالي الّذين تمّ تهجيرهم من منازلهم .

عطية العطية _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق