سياسة

قال: إن أكثر من 98% من الأراضي السورية باتت تحت سيطرة الجيش السوري .. بوتين يشيد بالنجاحات العسكرية للرئيس الأسد

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء عشية قمة مع إيران وتركيا بالنجاحات العسكرية لنظيره السوري بشار الأسد الذي أجرى زيارة إلى سوتشي جنوب غرب روسيا، بعدما اعتبر أن الحرب في سوريا “تشارف على الانتهاء”.

وشدد الرئيس الروسي أثناء استقبال نظيره التشيكي ميلوش زيمان لاحقاً على أن “أكثر من 98% من الأراضي السورية باتت تحت سيطرة القوات السورية، و ما زالت هناك جيوب مقاومة لكنها تخمد سريعاً”.

ويكثِّف الرئيس الروسي، اتصالاته قبل أيام من محادثات جديدة برعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء النزاع الذي قتل فيه ٣٣٠ ألف شخص ونزح ملايين خلال ست سنوات، وفق وكالة أ ف ب الفرنسية.

ويستقبل بوتين الأربعاء نظيريه التركي رجب طيب اردوغان والايراني حسن روحاني في سوتشي التي توجه إليها الأسد في أول زيارة له إلى روسيا والخارج منذ تشرين الأول ٢٠١٥ ، في صفعة جديدة للحلف الأمريكي الغربي وأتباعه من العرب.

ولقي الأسد استقبالاً حاراً في “ سوتشي “ من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكبار ضباط الجيش الاتحادي الروسي.

وفي لقطاتٍ بثَّها التلفزيون، هنأ الرئيس الروسي الرئيس الأسد بالنتائج التي حققها في مكافحة الإرهاب القريب من هزيمة “حتمية ونهائية”.

وتابع “في ما يتعلق بعملنا المشترك في مكافحة الإرهاب في سوريا، هذه العملية تشارف على الانتهاء”، وتابع “أعتقد أن الوقت حان للانتقال إلى العملية السياسية”.

وأبلغ الرئيس الروسي الرئيس الأسد أنه سيُجري اتصالات الثلاثاء مع نظيره الأميركي دونالد ترامب حول تسوية النزاع السوري وكذلك مع قادة عدد من الدول العربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">