العناوين الرئيسيةمحليات

قائد شرطة دمشق :السرافيس غير مسموح لها بالتعاقد مع المدارس والمؤسسات

قال قائد شرطة دمشق اللواء حسين جمعة خلال اجتماع مجلس محافظة دمشق في جلسته الثانية أن “سرافيس دمشق غير مسموح لها بالتعاقد مع المدارس والمؤسسات، وكل متعاقد هو مخالف ، وهناك نقص في السرافيس العاملة على خطوط النقل الداخلي”.

وتابع “حيث تقلص عدد السرافيس العاملة على خطوط النقل الداخلي خلال فترة الحرب من 7000 سرفيس إلى 1500 سرفيس ” .

وأوضح اللواء حسين أن” شرطي المرور يضطر أحياناً عند بعض المحاور الرئيسية كمحور فيكتوريا وبالتنسيق مع غرفة العمليات إلى إلغاء إشارات المرور وإدارة الموقع من خلال الشرطي بدلاً من الإشارة ”

وبالنسبة لانتشار الدراجات النارية قال اللواء حسين إن “90% من مستخدمي الدراجات هم من العسكريين والشرطة والموظفين ونقوم بحجز الدراجة المخالفة ” مضيفاُ ” هناك دراسة لمشروع رسائل نصية ترسل لمن نظم بحقه مخالفة غيابية كالسرعة الزائدة وغيرها”.

من جهته أكد رئيس قسم شرطة محافظة دمشق العقيد موفق قصريني أن “القسم قام خلال هذا العام بتنظيم / 37918/ ضبوط متنوعة منها / 12750/ ضبط بلدية ومصادرات وإزالة إشغالات من الحدائق و/ 5384 / ضبط إشغال محلات ومزاولة مهنة من دون ترخيص وعدم تسمية محل وغيرها”.

ويتابع المجلس عقد جلساته غداً بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق