كاسة شاي

“فيسبوك” تختبر ميزة إكمال مشاهدة الفيديو لاحقا

أعلنت شركة “فيسبوك” يوم السبت 11 آذار، عن اختبارها ميزة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة الفيديو في وقت لاحق، في حال لم ينتهِ من مشاهدته بعد.

وبحسب موقع الكتروني متخصص، فإن الميزة تحمل اسم “متابعة المشاهدة”، وستكون اختيارية وتظهر ضمن الجزء العلوي من خلاصة أخبار بعض المستخدمين، ونقلا عن متحدث باسم “فيسبوك”، فإن هذه الميزة الاختبارية “ما تزال في مراحلها الأولى، وقد لا تصل إلى جميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية”.

وقال نائب رئيس الشركة، دان روز، إن الشركة تهدف من هذه الميزة إلى جعل المستخدمين يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو الطويلة في أوقات فراغهم، موضحا أن “هناك الكثير من الناس عند مشاهدتهم لمقاطع فيديو ضمن خلاصة تغذية الأخبار يعملون على حفظ الفيديوهات لمشاهدتها لاحقًا، وذلك لأنهم لا يملكون وقتًا لمشاهدة فيديو مدته ثلاث دقائق”.

وكانت شبكة “فيسبوك” أعلنت، في شباط الماضي، عن تطبيقها الجديد الذي يتيح لمستخدميها إمكاينة مشاهدة الفيديوهات المعروضة في الصفحات، على أجهزة التلفزيون، وسيَعرض التطبيق كافة الفيديوهات التي ينشرها أصدقاء المستخدم، والصفحات التي يتابعها، كما سيعرض الفيديوهات الأكثر مشاهدةً في “فيسبوك”، على أجهزة تلفزيون “سامسونج” و”آبل” و”أمازون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى