رياضة

فيراري “شوماخر” للبيع في مزاد علني بأبوظبي

 

تعرض سيارة أسطورة سباق الـ “فورملا 1” الألماني مايكل شوماخر “فيراري اف2002” للبيع خلال مزاد يقام على هامش السباق الختامي للبطولة ضمن حلبة أبوظبي يوم 28 تشرين الثاني الجاري، مقابل 7.71 مليون دولار.

وقالت دار “سوثبي” للمزادات أن السيارة الذهبية لأسطورة سباقات ال”فورملا 1″ ستكون خلال المزاد، إلى جانب سيارة “بنيتون بي 192” التي قادها شوماخرفي أول موسم له في سباقات 1992.

وأضافت دار المزادات أن السيارة الذهبية لبطل العالم سبع مرات، حققت الفوز ل”شوماخر” بثلاث سباقات هي “إييمولا” بإيطاليا، وحلبة “نييفر مانيي كور” الفرنسية، والأخير ضمن حلبة النمسا في ذلك الوقت.

ومازال شوماخر (50 عاماً) يواصل التأهيل في سويسرا بعدما تعرض لإصابات خطيرة في حادث تزلج بالقرب من ميريبيل، فرنسا، عام 2013.

واستفاق أسطورة السباقات من غيبوبة استمرت 6 سنوات بعد عمليتين جراحيتين وأشهر عدة في غرفة الإنعاش، ليعود إلى منزله في جنيف بعد أن حولته زوجته “كورينا” إلى مركز للرعاية عالي التقنية.

يشار إلى أن الألماني “مايكل شوماخر” هو أحد أفضل سائقي سباقات ال”فورملا 1″ على مر التاريخ، وحصل على اللقب العالمي سبع مرات، اثنان مع فريق “بينيتون” والخمسة المتبقية مع “فيراري”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق