العناوين الرئيسيةموجوعين

فرق الإطفاء والدفاع المدني والزراعة والأهالي يخمدون حرائق ريف حمص الغربي

تمكنت طواقم الإطفاء في محافظة حمص، من إخماد الحرائق التي اندلعت في عدد من قرى ريف حمص الغربي، في وقت يتم التعامل مع بؤر نارية في منطقة البلعة في قرية عيون الوادي.

وقال قائد فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا لتلفزيون الخبر: إن “فرق الإطفاء والدفاع المدني والزراعة بالتعاون مع الأهالي، تمكنت من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في عدد من قرى ريف حمص الغربي” لافتاً إلى أن” يتم التعامل مع بؤر نارية في منطقة البلعة بقرية عيون الوادي “.

وأضاف العقيد جودا: “حيث تم شق طريق لمنع انتشار النيران إلى الطرف الآخر باتجاه الجويخات، مع وضع عربات إطفاء على المحور كسد ناري”.

وتابع العقيد جودا، “كما تم السيطرة على الحريق الذي اندلع في جبل التواريع بقرية قرب علي، وتجري عمليات التبريد و المراقبة، منعاً لاشتعال بؤر نيران من جديدة”.

و بين العقيد جودا ان “طواقم الإطفاء و حتى صباح السبت اخمدت الحرائق التي اندلعت، في قرى وبلدات حبنمرة و البرج المكسور و سد المزينة و الزويتينة و عين العجوز و قلعة السقا و ضهر القصير و المشيرفة”.

وأشار جودا إلى أن”الرياح القوية وصعوبة تضاريس المنطقة، عرقلت عمل فرق الإطفاء، حيث تم الاستعانة باليات مثل التركسات والبلدوزرات، لفتح طرقات بين الأحراج، لتمكين سيارات الإطفاء من إخماد الحريق”.

ولفت قائد فوج إطفاء حمص إلى أن “طواقم الإطفاء في حالة استنفار و جهوزية كاملة، للتعامل مع أي حريق قد يندلع” مشيراً إلى أنه” تم الابقاء على عربات الإطفاء في المناطق التي تم اخماد النيران فيها، تحسباً لاندلاعها من جديد”.

بدوره بين مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر، أن”الحرائق التي نشبت في ريف حمص الغربي تسببت في أضرار بالشبكة الكهربائية، أكبرها في قرية عيون الوادي إضافة الى أضرار في منطقتي حبنمرة وقرب علي”.

وأضاف المهندس عمران: “حيث عملت الورشات الفنية على حصر الاضرار و البدء بإصلاح الشبكة الكهربائية لتأمين الكهرباء، في المناطق المتضررة”.

بدوره أوضح رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص المهندس زياد فندي لتلفزيون الخبر أنه “سيتم العمل على حصر الأضرار مع الانتهاء من إخماد الحرائق كونه يصعب إحصاء الخسائر نتيجة أن الحرائق اندلعت في مناطق متفرقة من ريف حمص الغربي”.

يذكر أن طواقم الإطفاء تمكنت يوم الخميس من إخماد الحرائق التي نشبت في جبل السايح و قرى عين الخضرا و أم العظام والجعفريات والزويتينة وأم الميس وتامرين بريف حمص الغربي.

تلفزيون الخبر _ حمص

 

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">