العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“غوغل” توقف التحديث الأخير لمتصفح “Chrome” على “أندرويد”  

أوقفت غوغل النسخة 79 من متصفح “Chrome” الإلكتروني المخصصة لأجهزة “أندرويد” بعد تقارير أظهرت أن هذه النسخة تتسبب بفقدان بيانات المستخدمين.

وبحسب موقع “Engadet”، فإن النسخة الجديدة من “Chrome” والتي خصصت لأجهزة أندرويد احتوت على ثغرة برمجية تسببت بعدم قدرة المستخدمين على الوصول إلى بياناتهم.

كما أثر التحديث الجديد على عمل العديد من التطبيقات المرتبطة بـ” Chrome”، والتطبيقات المبنية على أساس برمجيات “Apache Cordova”، وتطبيقات الويب كـ “Twitter Lite”.

ومن جانبهم أشار الخبراء في “غوغل” إلى أن المشكلة المذكورة حصلت بسبب نسيان نقل محتويات “localStorage” أو “WebSQL” إلى دليل الإصدار الجديد من متصفح “Chrome”، ما جعل البيانات غير قابلة للوصول لجميع المستخدمين.

وأطلقت “غوغل” الإصدار الجديد من متصفح كروم في الـ 10 من كانون الأول الجاري، وتم إصدار تقرير الأخطاء الأول بعدها بيومين، وأوقفت الإصدار 79 على نظام أندرويد في 14 من الشهر نفسه، لكن التحديث وصل بالفعل إلى نحو 50% من مستخدمي “أندرويد”.

يذكر أن “غوغل” نصحت كل من حصل على التحديث المذكور بالعودة إلى الإصدارات السابقة من “Chrome” ريثما تعالج المشاكل المذكورة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى