محليات

عودة العمل في محاكم ريف الرقة المحرر

أوضح المحامي العام بمحافظة الرقة خليل العيدان أن”العمل بدأ في محكمة دبسي عفنان، ويتم حالياً ترميم محكمتي السبخة ومعدان بريف الرقة المحرر لإعادة العمل فيها”.

وأشار العيدان، في تصريح لصحيفة “الفرات” المحلية إلى أن “عدد السكان المقيمين في السبخة ومعدان أكثر من 175 ألف مواطن، ووصل عدد السكان في دبسي عفنان إلى 20 ألفاً بعد عودتهم إلى منازلهم بعد تحرير الجيش العربي السوري لها”.

وأكد العيدان أن “عدد ضبوط الأضرار وصل إلى أربعة آلاف ضبط منذ عودة الأهالي إلى المناطق المحررة”، موضحاً أنه “بعد تنظيم الضبط يتم تحويله إلى المكتب التنفيذي للمحافظة الذي يجري كشفاً على الأبنية المتضررة التي نظمت بها الضبوط لتقييم الضرر على أرض الواقع”.

وكشف العيدان أنه “بعد انتخاب مكتب تنفيذي جديد للمحافظة من المتوقع أن ينقل مقره إلى الرقة بالمناطق المحررة ليكون على تواصل مباشر مع الأهالي”.

وأشار إلى أن “المكتب التنفيذي السابق كان مغيّباً فمقره في حماة وهو من المفروض أن يكون بين الأهالي لخدمتهم”، معتبراً أن “هناك صعوبة في التواصل مع الأهالي لحل مشاكلهم نتيجة ذلك”.

يذكر أن الجيش العربي السوري تمكن من تحرير مناطق واسعة من ريفي الرقة الغربي و الجنوبي والتي شهدت عودة كبيرة للأهالي منها بعد تخلص من حكم تنظيم “داعش” لكنها تفتقر كثيراً للخدمات العامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى