محليات

على مدار الأسبوع كاملاً.. تسيير رحلات القطار لنقل الطلاب بين طرطوس واللاذقية

بين مدير الحركة في مؤسسة السكك الحديدية في اللاذقية ابراهيم خضرو عبر برنامج “المختار”الذي يبث على إذاعة “المدينة اف ام”، وتلفزيون الخبر أنه “بدءاً من الجمعة القادمة سيتم تسيير رحلات القطار بين محافظتي طرطوس واللاذقية يومي الجمعة والسبت، في أوقات تناسب طلبة التعليم المفتوح ومواعيد محاضراتهم الصباحية”.

وشرح خضرو أن “الرحلات تسير بشكل يومي من الأحد إلى الخميس لقطارات نقل الركاب سواء قطار العربات وقطار “ترين سيت” بمعدل رحلتين في اليوم، الأولى الساعة السادسة والربع صباحاً، والثانية في تمام الساعة السابعة، وتعود الرحل في الساعة الثانية والنصف، والثالثة والنصف بعد الظهر”.

وأضاف خضرو أن “رحلتي يومي الجمعة والسبت في قطار “ترين سيت”، تكون الأولى في الساعة السادسة والربع، والثانية في الساعة السابعة صباحاً، وتيسر رحلات العودة في الساعة الثانية والنصف، والثالثة والنصف بعد الظهر”.

وحول تعرفة الركوب، قال خضرو إن” التعرفة لا تتجاوز 100 ليرة سورية، و150 ليرة لقطار “ترين سيت”، إضافة إلى أنه تم تفعيل الإشتراكات الشهرية التي يمكن للمواطنين والطلبة الاستفادة منها، كونها تخفض سعر الرحلة وتجعلها اقتصادية أكثر ولا تشكل أي عبء على الطالب”.

الجدير بالذكر أن عمل الخطوط الحديدية على مسار دمشق-اللاذقية يتم تجهيزه وتأمينه بعد الأعمال التخريبية التي طالته خلال سنين الحرب، ويتوقع بدء رحلاته قبل نهاية العام الحالي وفق ما ذكره خضرو.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق