العناوين الرئيسيةفلاش

على الأغلب كانت “معفشة”منذ التحرير .. سيارة مجهولة تفرغ أدوية تركية منتهية الصلاحية في “خرابة” في حلب

قامت سيارة مجهولة، فجر يوم السبت، بتفريغ حمولة كبيرة من الأدوية، تركية المصدر، منتهية الصلاحية، في “خرابة” (محل مهجور) بشارع الألبسة في حي صلاح الدين بحلب.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أن “لا أحد من الأهالي استطاع رصد السيارة، فهي ألقت حمولتها بحسب قولهم، آخر ليل الجمعة فجر السبت، ليستيقظوا ويشاهدوا تلال من الأدوية منتشرة في الخرابة”.

وبين المصدر أن “الأدوية جميعها منتهية الصلاحية وتركية المنشأ، وتم ترحيلها من قبل ورشات مجلس المدينة، ليتم إتلافها من قبل مديرية الصحة”.

بدوره، أكد مصدر في مديرية صحة حلب لتلفزيون الخبر أن “العمل جارٍ من أجل إتلاف الأدوية أصولاً بعد أن تم ترحيلها من المكان الذي عثر عليها فيه”.

ونوه المصدر إلى أن “بعض الأهالي قاموا بجمع عدة أدوية من العلب قبل وصول ورشات مجلس المدينة، ومنه نشدد على ضرورة عدم استخدام تلك الأدوية بسبب أنها منتهية الصلاحية ومن الممكن أن تسبب ضرراً صحياً لهم”.

والتفسير الوحيد الذي حصل عليه تلفزيون الخبر، هو أن هذه الأدوية كانت “معفشة” من أحد المشافي الميدانية، عند فرار المسلحين من مدينة حلب ، إبان تحريرها أواخر ٢٠١٦.

وأن “المعفش” لم يتمكن من التصرف فيها، واضطر للتخلص منها بهذه الطريقة.

يذكر أن الأدوية تركية المصدر وكانت انتشرت، في المشافي الميدانية، خلال احتلال القسم الشرقي من حلب ، من قبل مسلحين، كانوا يتلقون الدعم من عدة دول أبرزها تركيا.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق