محليات

“عروس الفرات” مستعدة لانتخابات الإدارة المحلية بــ 1105 مرشح

قال رئيس اللجنة الفرعية القضائية للانتخابات في ديرالزور القاضي محمد العلي لـ”تلفزيون الخبر” إنه “تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لانتخابات الإدارة المحلية في المحافظة، إضافة لتجهيز المراكز الانتخابية والصناديق وإعداد قوائم الانتخابات”.

وتابع العلي أنه “تم تشكيل لجان فرعية قضائية لاستقبال طلبات المرشحين الذين بلغ عددهم 2105 مرشح تم رفض 1000مرشح منهم لعدم استكمال الأوراق الثبوتية، ليصبح العدد النهائي للمرشحين 1105 مرشح”.

وأضاف العلي “بلغ عدد المراكز الانتخابية في محافظة ديرالزور 85 مركز، 16منها في الريف و69 مركز في المدينة، جميعها مجهزة بكل ما تحتاجه عملية الاقتراع”.

ولفت العلي إلى أن “قوائم الوحدة الوطنية شملت جميع الفئات من جميع القطاعات، موضحاً أن “معظم المواطنين راضين عن الأسماء والمرشحين وسيكون لدينا استعداد كامل للعملية الانتخابية ويوم الاقتراع في 16 أيلول، كونها حق وواجب لكل مواطن سوري”.

يشار إلى أن المرشحين في دير الزور باشروا بممارسة حقهم في الدعاية والإعلان وذلك عن طريق اللافتات والصور الخاصة بهم ونشرها في الأماكن العامة والشوارع داخل الأحياء المأهولة وتعيين مندوبين لهم على صناديق الاقتراع وتوكيلهم بمراقبة فرز الأصوات.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق