العناوين الرئيسيةمحليات

عدد طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية يرتفع إلى 14 طلب

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ، في الجلسة السادسة من الدورة الاستثنائية الثانية، أن “المجلس تلقى كتابين من المحكمة الدستورية العليا تعلمه بتقديم سنان أحمد القصاب ومحمد يوسف رمضان طلبين إلى المحكمة بترشيح نفسيهما لمنصب رئيس الجمهورية”، ليرتفع عدد الطلبات إلى 14.

وورد إلى المجلس، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” عن صباغ، “كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 13 ص.ر تاريخ 22-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من سنان بن أحمد القصاب بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في السجل الخاص”.

وأضاف رئيس المجلس أنه “ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 14 ص.ر تاريخ 22-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من محمد بن يوسف رمضان لترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في السجل الخاص”.

وكان مجلس الشعب تلقى، منذ فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية كتبا بتقديم كل من بشار حافظ الأسد، مهند نديم شعبان، محمد موفق صوان، عبد الله سلوم عبد الله، محمد فراس ياسين رجوح، وفاتن علي نهار، طلبات ترشيح أنفسهم لمنصب رئيس الجمهورية.

كما تقدم بطلبات ترشيح أنفسهم للمنصب كل من محمود أحمد مرعي، عبد الحنان خلف البدوي، محمد صالح أسعد الحاج عبدالله، محمد أنور الأيون الدباغ، أحمد يوسف عبد الغني.

يذكر أن باب الترشح للانتخابات الرئاسية كان افتتح، الاثنين الماضي، على أن يستمر تقديم طلبات الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق