العناوين الرئيسيةتعليم

طالبان من حلب يحرزان المرتبة الأولى على مستوى القطر بامتحانات الثانوية العامة

حصل طالبان من محافظة حلب على العلامة التامة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة، للفرع العلمي، والتي صدرت نتائجها يوم الخميس.

وحقق المجموع التام (2900) علامة، كل من الطالبين “الأيهم واقد قره محمد” و”ميشيل جورج عرب”، ليكونا من المرتبة الأولى على مستوى القطر من محافظة حلب.

Image may contain: ‎1 person, ‎closeup, ‎text that says '‎ميشيل جورج عرب المرتبة الأولى (علمي) حلب المجموع: .٠٠٠‎'‎‎‎    Image may contain: ‎1 person, ‎closeup, ‎text that says '‎الأيهم واقد قره محمد المرتبة الأولى (علمي) حلب المجموع: ٠٠٠٠‎'‎‎‎

كما حقق الطالب عبد محمد حسان فتنه، المرتبة الثانية على مستوى محافظة حلب، في الفرع العلمي، بمجموع 2891.

وجاء في المرتبة الثالثة، للفرع العلمي أيضاً، كل من الطالب خالد محمد لؤي مكي، والطالبة ماريه معد المدلجي، بمجموع 2890.

أما في الفرع الأدبي، حازت الطالبة ميسم محمد ماهر شيحة، على المرتبة الأولى على مستوى محافظة حلب بمجموع 2723، تليها الطالبة رغد عبد القادر خانطوماني في المرتبة الثانية بمجموع 2700″.

Image may contain: ‎1 person, ‎closeup, ‎text that says '‎رغد عبد القادر خانطوماني المرتبة الثانية (أدبي) حلب المجموع: ٠٠٠٧‎'‎‎‎      Image may contain: ‎1 person, ‎closeup, ‎text that says '‎ميسم محمد ماهر شيحه المرتبة الأولى (أدبي) حلب المجموع: ٣٣٣٢‎'‎‎‎

Image may contain: ‎1 person, ‎stripes and closeup, ‎text that says '‎ماريه معد المدلجي المرتبة الثالثة (علمي) حلب المجموع: .٠٠٨‎'‎‎‎  Image may contain: ‎1 person, ‎closeup, ‎text that says '‎خالد محمد لؤي مكي المرتبة الثالثة (علمي) حلب المجموع: .٠٠٨‎'‎‎‎

وبلغ عدد الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الفرع العلمي في محافظة حلب 10402، بنسبة نجاح 71.3%، في حين بلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع الأدبي 6437 طالباً وطالبة، بنسبة 64.3%.

وعن الثانوية الشرعية في حلب، بلغ عدد الطلاب الناجحين 115، بنسبة 85.1%، وفي الثانوية الصناعية 620 بنسبة 61.8%, وفي النسوية 132 طالبة، 72.1%¸ وفي الثانوية التجارية 317، بنسبة 40.2%.

وكان حصل ستة طلاب على العلامة التامة على مستوى القطر في امتحانات الثانوية العامة للفرع العلمي، وهم علي سليمان عبد الله وفرح أحمد مطرجي من اللاذقية، ومايا محمد شعبان من طرطوس، وشهد سلطان العذبة من ريف دمشق، إضافةً للطالبين الأيهم واقد قره محمد وميشيل جورج عرب من حلب.

أما الحاصلون على علامة 2899، أي المرتبة الثانية على مستوى القطر، فبلغ عددهم اثنين، هما سارة سعدو أبو لوح بدمشق وأحمد نوفل قزازو باللاذقية.

وفي الفرع الأدبي، حازت الطالبة نغم غسان محمد علي من القنيطرة على المرتبة الأولى بمجموع 2750 على مستوى القطر، وجاء الطالب حيدر أيمن إبراهيم من طرطوس بالمرتبة الثانية بمجموع 2745.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى