محليات

ضبط سيارة تحتوي كمية كبيرة من “الحشيش” وال”كبتاغون” جنوب دمشق

أعلنت الجهات المختصة، ضبطها سيارة محملة ب 266 كيلو غرام من “الحشيش”، و60 الف حبة “كبتاغون” جنوب دمشق.

وذكر مصدر في الجهات المختصة بحسل “سانا” أنه “تم اليوم الاشتباه على إحدى النقاط العسكرية في جنوب دمشق بسيارة دبل كبين “هوندا”، وبعد عمليات التفتيش عثر بداخل السيارة على مخبأ سري وبداخله كمية كبيرة من مادة “الحشيش” وحبوب “الكبتاغون” المخدرة”.

ولفت المصدر إلى أن “الكمية المضبوطة، كبيرة جداً، وتقدر ب 266 كيلوغراماً من مادة “الحشيش” المخدرة و60 ألف حبة كبتاغون مخدرة”.

وبيّن المصدر أنه ” كان بداخل السيارة شخصان تم إلقاء القبض عليهما”.

وضبطت عناصر شعبة تفتيش الحقائب في مطار دمشق الدولي،في وقت سابق، 5 كيلوغرامات من حبوب الكبتاغون داخل براويز صور(أطار صور)، ومعدة للتهريب إلى العاصمة السودانية الخرطوم، بحسب موقع “الاقتصادي”.

وكان ألقى فرع مكافحة المخدرات في دمشق القبض على عدة أشخاص من مروجي المواد المخدرة في كانون الثاني 2019، وبلغت الكميات المضبوطة مجتمعةً 54.45 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر.

وضبطت جمارك مالطا في أيلول العام الفائت، شحنة من نبات القنب (الحشيش)، قالت إنها قادمة من سوريا ومتجهة إلى ليبيا، ووصفتها بأنها الأكبر من نوعها في تاريخ البلاد، حيث وصلت قيمتها لنحو 28.5 مليون يورو، وتزن حوالي 10 أو 11 طناً.

يذكر أن إدارة مكافحة المخدرات تعليقاً على شحنة مالطا، أكدت أن سوريا ليست بلداً مصدراً للحشيش وإنما هي مجرد بلد عبور، وأن الشحنة المضبوطة في مالطا مرت من سوريا بالتأكيد ولكن مصدرها غير سوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق