طافشين

صحيفة “البعث”: مغترب سوري يقترح فرض 300 يورو على السوريين المقيمين في الخارج

أجرى المغترب السوري معتز عمرين المقيم في ألمانيا، دراسة تقضي بإعادة تحصيل رسم الاغتراب من السوريين المقيمين في الخارج، وفرض 300 يورو على كل منهم.

وافترض المغترب السوري خلال الدراسة التي قام بها، بحسب صحيفة “البعث” أنه ” يجب أن يفرض نحو 300 يورو سنوياً على كل مغترب سوري”، معتبراً أنه “مبلغ يلائم متوسط حياة المغتربين حول العالم”.

وبين عمرين أن “الغرض من دراستة التي حملت عنوان (كيف يستطيع رسم الاغتراب تحقيق تنمية بشرية مستدامة؟)، تأمين مزيداً من العائدات المالية للدولة من القطع، عبر فرض الضرائب على المغتربين”.

كما يشمل المقترح “الحصول على 5% من المدخول العام للمغترب عن طريق الحصول على السجلات الضريبية للسوريين في الخارج، وربط الرسم وتفعيله بشبكة بنكية تسهل دخول الأموال إلى موازنة الدولة ليكون رافدًا لها”.

وأبدى المغترب السوري استعداده للتواصل مع أي شخص في هيئة الضرائب والرسوم أو حتى في وزارة المالية لتطوير فكرة الضريبة على المغتربين، وفقاً لما أوردته الصحيفة.

ويحمل المغترب السوري معتز عمرين عدة شهادات علمية عالية ويعمل في قطاع النقل المستدام في المانيا.

يذكر انه في العام 2004، صدر المرسوم التشريعي 60، والذي نص في مادته الثانية على أنه تحدد قيمة الجواز أو وثيقة السفر المنصوص عليها في المادة 9 من القانون رقم /42/ وتعديلاته بمبلغ 1,500 ل.س.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">