العناوين الرئيسيةسياسة

صحيفة أمريكية: مقتل أكثر من 52 مرتزقا سوريا خلال المعارك في قره باغ

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن ما لا يقل عن 52 من المرتزقة السوريين قتلوا خلال المعارك في منطقة قره باغ.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن جثث المقاتلين السوريين تم تسليمها في وقت سابق من الشهر الجاري إلى أقاربهم على الحدود السورية التركية.

ونقلت الصحيفة عن هؤلاء الأقارب أن “القتلى كانوا من المرتزقة الذين جندتهم التشكيلات المسلحة المدعومة من تركيا في سوريا للمشاركة في المعارك ضد أرمينيا إلى جانب أذربيجان”.

وشهد هؤلاء بأن المقاتلين السوريين التابعين لتركيا حصلوا على وعود برواتب شهرية، وسافروا إلى أذربيجان انطلاقا من جنوب تركيا.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قد نشرت مقالا في وقت سابق، أفادت فيه بنقل مئات من المسلحين المرتبطين بتركيا من سوريا إلى منطقة الصراع في قره باغ.

من جهة أخرى أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 2 تشرين الأول، على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن أكثر من 300 “إسلامي” سوري جرى نقلهم عبر غازي عنتاب التركية إلى منطقة الصراع في قره باغ، إلا أن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف نفى هذه المعلومات وطالب باريس بالإعتذار.

وفي السياق ذاته، أعربت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء عن قلقها إزاء المعلومات بشأن نقل مقاتلين ينتمون لجماعات إرهابية من الشرق الأوسط إلى منطقة الصراع في قره باغ.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى