محليات

صحة الحسكة : تلقيح 34 ألف طفل في المخيمات والمناطق صعبة الوصول ضد شلل الأطفال

أنجزت مديرية صحة محافظة الحسكة حملة تحت الوطنية للقاح شلل الأطفال دون الخمس سنوات في المخيمات و المناطق صعبة الوصول في محافظة الحسكة .
وأوضح مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أن ” المديرية أنجزت الحملة تحت الوطنية للقاح شلل الأطفال دون الخمس سنوات بتلقيح 34 ألف طفل في المناطق صعبة الوصول و الخطيرة و مخيمات النزوح منهم 17 ألف طفل في مخيم الهول ” .

وأشار خلف إلى أن ” المديرية بدأت بالحملة قبل أسبوع من الآن و استهدفت مخيمات النزوح ( مبروكة و العريشة و الهول ) والمناطق صعبة الوصول في القرى الحدودية مع تركيا و العراق و المناطق التي حقت نسب تلقيح اقل من 80 % في الحملات السابقة. ”

ولفت خلف إلى أن ” فرق مديرية الصحة عالجت 667 حالة بمرض اللاشمانيا في مخيم الهول للنازحين خلال الفترة الماضية 65 حالة في الأسبوع الماضي لوحده ”

وأردف خلف ” في حين تم تسجل 118 حالة إصابة بمرض اللاشمانيا خلال الأسبوع الماضي في مناطق الحسكة منهم 65 حالة في مخيم الهول ليصل العدد من بداية العام الحالي إلى 1500 حالة تم معالجتها جميعها ” .

وأضاف مدير صحة الحسكة بانه ” تم معالجة جميع الإصابات باللاشمانيا خلال عام 2018م ويعود انخفاض الرقم إلى توزيع الناموسيات على القرى و القيام بحملات رش و تقلص عدد فأر الحقل بسبب انحصار الجفاف إضافة لحملات التوعية من المرض ” .

يذكر أن مديرية الصحة في محافظة الحسكة شكلت بدعم من منظمة الصحة العالمية فريقاً لحصر و معالجة حالات الاصابة بمرض اللاشمانيا بين النازحين في مخيمي الهول و أبو خشب .

يشار إلى أن عدد الإصابات بمرض اللاشمانيا في مناطق محافظة الحسكة انخفض خلال عام 2018 و الذي سجل 7700 إصابة، مقارنة مع عام 2017 م و الذي سجل 12 ألف إصابة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق