اقتصاد

صاغة اللاذقية: حالة الركود في أسواق الذهب لم نشهدها منذ عشرات السنين

قال نائب رئيس الصاغة في اللاذقية يوسف عبسي لتلفزيون الخبر إن “حالة من الركود وانخفاض في حركة شراء الذهب تسيطر على الأسواق في مدينة اللاذقية، مبينا “أنها حالة لم تشهدها محلات الذهب منذ عشرات السنين”.

وأوضح عبسي أنه “منذ شهر أيلول الماضي انخفضت حركة شراء الذهب في أسواق المدينة، في المقابل ارتفعت حركة المبيع، حيث يلجأ المواطنون إلى بيع مدخراتهم من الذهب بدلاً من شراء قطع جديدة”.

وبيّن عبسي أن “السبب في حركة الركود التي تسيطر على الأسواق، هو انخفاض دخل المواطن، ما يدفعه إلى بيع مدخراته من الذهب لتأمين متطلبات حياته الأخرى”.

وتابع عبسي “بالتالي فإن تحسّن حركة مبيع وشراء الذهب، ترتبط بشكل مباشر بالدخول الشهرية للمواطنين، فكلما انخفض الدخل انخفض البيع والشراء والعكس صحيح”.

وعن أسعار الذهب قال نائب رئيس الصاغة في اللاذقية يوسف عبسي لتلفزيون الخبر إن “أسعار الذهب مستقرة منذ يوم الخميس الماضي، حيث سجل غرام الذهب عيار 21 قيراط سعر18800 ليرة، بينما سجل غرام الذهب عيار 18 قيراط سعر 16114 ليرة”.

وأضاف عبسي “كما سجلت الليرة الذهبية السورية سعر 156 ألف ليرة، وكذلك الليرة الذهبية الانكليزية 156 ألف ليرة، وسجلت الأونصة الذهبية السورية سعر 696 ألف ليرة”.

يشار إلى أن أسعار الذهب في سوريا ارتفعت خلال سنوات الحرب، وتجاوزت القدرة الشرائية للمواطن، الذي لم يواكب دخله هذه الارتفاعات، ما كان سبباً في عزوف المواطنين عن شراء الذهب، ولجوئهم إلى بيع مدخراتهم منه لتأمين حاجاتهم اليومية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق