كاسة شاي

شركة طيران بريطانية تفرض حظرا على مسافرة مدى الحياة

فرضت شركة بريطانية الحظر على إحدى المسافرات باستخدام طائرات الشركة مدى الحياة، إضافة لمطالبتها بمبلغ 85 ألف جنيه استرليني (94 ألف يورو)، بسبب قيام المسافرة بمحاولة فتح أحد الأبواب أثناء تحليق الطائرة ما شكل تهديدا لأمن الطائرة.

وقال شركة “جيت 2 دوت كوم” على موقعها في الانترنت، أن السيدة كلوي هاينز “قامت بسلوك عدواني ومسيء وشكّل خطراً على سلامة الطائرة”، ما اضطّر سلاح الجو الملكي إلى إرسال طائرتين حربيتين محدثتين اختراقاً لجدار الصوت لمرافقة الطائرة التي حوّلت مسارها.

وأعربت إدارة الشركة عن دعمها لجهود السلطات في التحقيقات الجارية بشأن الحادث.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة ستيف هيبي: إن “سلوك السيدة هاينز يعدٌ واحداً من الحالات التخريبية والعدوانية، والآن يتوجب عليها مواجهة عواقب تصرفاتها”.

وأضاف: “سنسعى جاهدين لاستعادة التكاليف التي تكبدناها نتيجة لتحويل مسار الطائرة”، مؤكداً أن تعريض سلامة الطائرة والركاب للخطر أمرٌ لا يمكن التهاون بشأنه.

يذكر أن طاقم الطائرة قام بتقييد هاينز البالغة من العمر 25 عاما، قبل أن تقوم الشرطة بإلقاء القبض عليها لاحقا للاشتباه بارتكاب اعتداء وتعريض سلامة الطائرة والركّاب للخطر، ومن المقرر أن يتم اطلاق سرح السيدة هاينز في 30 تموز المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق