العناوين الرئيسيةفلاش

شركة “سيدي هشام” ترد على ما نشره تلفزيون الخبر حول سحب منتجات من الأسواق السويدية

أرسل مدير التصدير بشركة “سيدي هشام” محمد كبولة توضيحاً لتلفزيون الخبر حول قضية سحب منتج الطحينة التابع للشركة من الأسواق السويدية.

وجاء في رد كبولة “إن شركة العقاد (سيدي هشام) على تواصل مع هيئة الأغذية السويدية بشكل مباشر وإجمالي الكمية التي تم الحجر عليها هي ٢٥ طرد فقط وسبب التلوث يعود إلى تعرض المادة إلى حرارة مرتفعة أثناء عملية الشحن ولا سيما أن المادة موجودة في الأسواق السويدية سابقاً”.

وتابع مدير التصدير “من المعروف عن شركة العقاد (سيدي هشام) أنها تشمل العديد من المنتجات الغذائية التي تزيد عن ١٠٠ منتج غذائي حيث يتم إنتاجها ضمن أفضل المعايير والرقابة الصحية وتخضع لشهادات الجودة العالمية (الإيزو) وكل المنتجات لديها تخضع للتحاليل الدورية ضمن المخابر”.

وأكمل كبولة “وأيضاً تخضع (المنتجات) لفحص والرقابة في السويد من قبل هيئة الأغذية السويدية وكل ما يتم تناقله عبر الصفحات والمواقع المختلفة غير هذه للمعلومات هو عار عن الصحة”.

وأصدرت بوقت سابق هيئة الأغذية السويدية تنويهاً بسحب بعض منتجات طحينة “سيدي هشام” وحلاوة وطحينة “البرج” المنتجة بتواريخ معينة بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا.

يذكر أن تلفزيون الخبر نشر “مادة بتاريخ ٢٢/٧/٢٠٢١ حول القضية” بعد أن حاول التواصل مع القائمين على الشركتين المذكورتين. سحب بعض منتجات شركتي “البرج” و”سيدي هشام” من الأسواق بسبب تلوثها بال”سالمونيلا” في السويد

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق