العناوين الرئيسيةرياضة

شرح ملابسات إضراب اللاعبين .. رئيس نادي الاتحاد لتلفزيون الخبر: هدفنا كأس الجمهورية

كشف رئيس نادي الاتحاد باسل حموي لتلفزيون الخبر ملابسات إضراب فريق رجال الكرة الأخير.

وقال الحموي: “اضراب اللاعبين كان خطأ، وفيه اساءة كبيرة للنادي وللادارة ولجمهور الاتحاد”.

وكان أضرب لاعبو رجال نادي الاتحاد الخميس الماضي، ورفضوا التمرن، على الرغم من حضورهم للملعب، مطالبين ب”مستحقاتهم”.

وتابع الحموي:”مستحقات اللاعبين المتأخرة هي فقط رواتبهم عن شهر آذار، وكنا جهزناها بالاضافة لمكافأة الانتصار على الوحدة في الكأس قبل ان يدخلو في اضراب الخميس”.

وأضاف الحموي: “المطالبات الأخرى للاعبي الفريق شملت الدفعة الثانية من مقدمات العقود، إلا أننا لم نتأخر بها عليهم وفترة سدادها لم تنته بعد”.

وأوضح الحموي أن: “فترة سداد الدفعة الثانية تمتد حتى ثلاثة أشهر بعد نهاية مرحلة الذهاب، والتي انتهت أواخر كانون الثاني الفائت”.

وأكد الحموي أن: “حقوق اللاعبين محفوظة لدى اتحاد الكرة ولا يمكن التغاضي عنها مطلقا، وسينالها اللاعبون وفق العقود المبرمة معهم”.

وتابع الحموي: “سامحنا اللاعبين بعد عودتهم للتمرين الجمعة بعد تدخل من مدرب الفريق البرازيلي”.

وأوضح الحموي: “أردنا من السماح أن نمنح المدرب البرازيلي “ارثر” فرصة أن يستوعب اللاعبين، وحتى لا نكون تسببنا له بغيابات، أو وضعنا له أية عراقيل في مسيرته التي بدأت مؤخرا”.

ولفت الحموي إلى أن: “السبب الآخر وراء تجاوز ما حصل أننا ارتأينا الدخول بكامل العناصر المتاحة لنا الى لقاء تشرين وعدم معاقبة اي لاعب”.

وأكمل الحموي: “أردنا الدخول كاملين للقاء المتصدر، حفاظا على تكافؤ الفرص بين الاندية المتنافسة على اللقب، وحتى لايقال أن الاتحاد أعطى نقاط اللقاء لتشرين”.

وحول فريق الشباب المتوج ببطولة الدوري ويتبقى له مباراة واحدة لينهي الموسم دون هزيمة قال الحموي أنه: “بعد نهاية دوري الشباب سنقوم بترفيع بعض لاعبي الفريق الشاب المميزين الى فريق الرجال”.

وبين المهندس الحموي أن: “قرار الترفيع يأتي ليتسنى للاعبين الشبان الدخول في أجواء الفريق الأول والاحتكاك بلاعبي الخبرة واجراء معايشة معهم”.

وأوضح الحموي أن: “أعمار لاعبي فريق الشباب تمكنهم من المشاركة في دوري الشباب بنسخته القادمة 2021/2022، ونسعى لاستقرار وضع فرق القواعد دون تخريب سلسلة الاعمار من اشبال وناشئين وشباب”.

وأكد الحموي أن:”اللاعب المميز من الشباب والذي يحتاجه فريق الرجال سنقوم بترفيعه لان الاولوية لفريق الرجال دوما”.

وختم الحموي: “هدفنا التتويج بكأس الجمهورية للعام الحالي، وفي نادي الاتحاد ندخل البطولة لننافس على لقبها، خاصة بظل تقارب المستويات بين الأندية السورية وتحديدا في مباريات الكؤوس”.

يذكر أن الاتحاد سيواجه حطين في نصف نهائي كأس الجمهورية الاثنين 19 نيسان، متأملا في بلوغ النهائي في 5 أيار والتتويج باللقب للعودة إلى المشاركة الآسيوية بكأس الاتحاد، المتوج بلقبها سنة 2010.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق