تعليم

سوريا تشارك في الأولمبياد العلمي العالمي في سنغافورة

شاركت مجموعة من الطلبة السوريين بمنافسات الجولة الأولى من الأولمبياد العالمي للمعلوماتية الذي تنظمه سنغافورة عن بعد بمشاركة 348 طالباً وطالبة يمثلون 87 دولة.

وأشارت “هيئة التميز والإبداع” بحسب وكالة “سانا” إلى أن “المشاركة السورية انطلقت من مركزين جغرافيين في حلب جامعة حلب، حيث يشارك كل من الطلاب محمد نور المصري من الصف الثالث الثانوي وبشر سعد الدين إسلامبولي من الصف الثاني الثانوي وفيليب يعقوب آجي من الصف الثاني الثانوي”.

و يشارك من مركز دمشق مقر هيئة التميز والإبداع ” الطالب أحمد منذر حيدر من الصف الثالث الثانوي”.

ولفتت الهيئة إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات التقنية المطلوبة من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد في سنغافورة بما فيها تصوير الفيديو المباشر للطلاب وهم يقدمون الاختبارات من المراكز المخصصة لهم”.

وتتضمن المنافسات جولتين من الاختبارات مدة كل منها خمس ساعات متواصلة، وتشمل مجموعة من المسائل باللغة الإنكليزية، تتطلب مقدرة عالية على التحليل والتفكير المنطقي في مجال البرمجة والخوارزميات.

وتتبع الجولة الأولى بالجولة الثانية والأخيرة، المقرر إقامتها يوم السبت 19-9-2020.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الأولمبياد العلمي السوري أحمد حيدر وبشر إسلامبولي ومحمد نور المصري أحرزوا في وقت سابق ثلاث ميداليات برونزية في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي نظمته إندونيسيا عن بعد في 15 آب الماضي بمشاركة 33 دولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">