العناوين الرئيسيةفلاش

سكان ضاحية الأسد بحمص يشتكون افتقارها لأدنى مقومات الخدمات

اشتكى مجموعة من سكان ضاحية الأسد في حمص عبر تلفزيون الخبر, عدم وجود الخدمات الأساسية من مواصلات و اتصالات و معالجة للصرف الصحي و إنارة شوارع.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “تفتقر ضاحية الأسد لأدنى مقومات الخدمات, كالنقل والاتصالات ومعالجة الصرف الصحي, و لا يوجد إنارة في الشوارع “.

و أضاف المشتكون “حصلنا على موافقة لتخصيص خط سير يخدم الضاحية, و حتى الآن لم يعمل أي سرفيس على الخط, و لا يوجد باصات نقل داخلي”.

و تابع المشتكون ” و كنا تقدمنا بعدة شكاوى بخصوص الاتصالات, حيث تحتاج الضاحية إلى كبل يصل الى العلبة الرئيسية بطول نحو 200 م, و كان الجواب بان مد الكبل يحتاج إلى مشروع”.

و أردف المشتكون ” أما مشكلة الصرف الصحي تم تحويل المجارير الى ساقية بالقرب من السكن, ما يسبب انتشار الروائح الكريهة و الحشرات بالإضافة لا يوجد إنارة في شوارع الضاحية “.

من جهته قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب لتلفزيون الخبر :”بالنسبة لمشكلة الاتصالات في ضاحية الأسد السكنية, أعلن فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص عن مشروع لتخديم الضاحية”.

و أضاف البواب “اما بالنسبة لمشكلة الصرف الصحي, حاليا ينفذ فرع الإنشاءات العسكرية مشروعا, لتخديم ضاحية الأسد و سيكون في الخدمة لمعالجة الصرف الصحي خلال الأشهر القادمة”.

و عن مشكلة المواصلات بين المهندس البواب أنه “تمت الموافقة على إحداث خط سير يخدم الضاحية من قبل المحافظة إلا انه لم يتقدم أي مالك سرفيس للعمل على الخط, و سيتم مخاطبة مديرية النقل لتخديم الضاحية بحافلتين”.

و أوضح البواب انه “تم إنارة المداخل الرئيسية للضاحية خلال الأشهر الماضية, و ما تبقى من أعمدة إنارة سيتم لحظها ضمن خطة المجلس “مشيرا إلى أن “كابلات تلك الأعمدة مسروقة, ما تسبب في تأخير إنارة الشوارع في الضاحية”.

يشار إلى ان ضاحية الأسد تقع على المدخل الجنوبي لمدينة حمص و تعاني كغيرها من الأحياء الواقعة على أطراف المدينة من نقص في الخدمات الأساسية.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">