فلاش

سكان بلدة الشيخ سعد بريف طرطوس يشتكون عدم توفر خطوط انترنت لديهم

اشتكى عدد من سكان بلدة الشيخ سعد في ريف طرطوس، عبر تلفزيون الخبر، عدم توفر خطوط الإنترنت لديهم.

وأوضح أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “أقيم عند مدخل بلدة الشيخ سعد – الطريق العام، وفي تلك المنطقة نفتقد كثيراً لخطوط الإنترنت”.

وأضاف المشتكي “بحكم دراستي الجامعية أحتاج كثيراً لاستخدام الإنترنت”، مردفا “أضطر إلى الإشتراك بباقات سيرف باهظة الثمن على شرائح اتصال الموبايل، وعلى الرغم من ذلك أقوم بتفعيلها لأني بأمس الحاجة إليها”.

من جهته، أقر مدير فرع الإتصالات في طرطوس، المهندس مازن ناصر، لتلفزيون الخبر أن “عدد بوابات الإنترنت في تلك المنطقة ضئيل ولا يلبي كافة المواطنين”.

وأضاف ناصر أن “الأولوية كانت إعطاء بوابات إنترنت جديدة للمشتركين ببوابات قديمة، وعلى الرغم من ذلك عدد البوابات المتاح لم يكفي إعطاء الجميع”.

وأشار ناصر إلى أنه “يوجد عقد مركزي، وتمت المطالبة من قبل المؤسسة بأن تكون الوحدة الضوئية لتلك المنطقة ضمن العقد المراد تنفيذه”، مضيفاً “سيتم شمل هذه الوحدة الضوئية في الخطة، ويرتاح أهالي تلك المنطقة من هذا الأمر”.

يُشار إلى أن غالبية أحياء منطقة الشيخ سعد يتم تخديمها حالياً بخطوط هواتف جديدة بدلاً من الخطوط القديمة عبر الكابل الضوئي، لتواكب حركة التوسع العمراني الهائل الذي شهدته المنطقة خلال سنين الأزمة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق