محليات

زيادة رواتب المتقاعدين و السماح لأبناء السوريات من غير السوريين التسجيل في نقابة المحامين


كشف نقيب المحامين الفراس فارس أنه تم السماح بشكل استثنائي لأبناء السوريات اللواتي تزوجن من غير سوريين، التسجيل في النقابة تقديرا لوضع المرأة والأم السورية.

وبحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، فإن هنالك العديد من غير السوريين ممن تقدموا بطلبات للتسجيل في النقابة، وهم غالباً من دول مجاورة مثل العراق ولبنان والأردن.

وأضاف نقيب المحامين أنه تمت زيادة رواتب المتقاعدين نحو 15 بالمئة بقرار المؤتمر العام السابق، وأن المحامين سوف يتقاضونه نهاية الشهر الحالي، معلناً عن تقديم زيادة أخرى لمؤتمر العام القادم، لإقرارها ما بين 15 إلى 20 بالمئة.

وبين فارس أنه تم الاتفاق مع نقابة أطباء الأسنان على معالجة المحامين في المركز الوطني التابع لها بأسعار رمزية، مشيراً إلى أن علاج أبناء الشهداء سيكون مجاناً.

ولفت فارس إلى أن النقابة تسعى لأن تكون كل العلاجات للمحامين في المشافي شاملة عبر التأمين الصحي، حتى إنه من الممكن أن يشمل التحاليل المخبرية والأشعة ومراجعة الأطباء.

وفيما يتعلق بمنح القروض، أكد فارس أن هناك محامين تقدموا للحصول على قروض بعدما تم الاتفاق مع المصارف، وبالتالي فإن أي محامٍ يرغب في فتح مكتب محاماة يمكنه الحصول على القرض، معتبراً أن الخطوة فعالة.

وأشار الفارس إلى أنه يحق للمحامي العربي أن يرافع في المحاكم السورية شريطة المعاملة بالمثل للمحامي السوري في بلاده.

الجدير بالذكر أن النقابة تتابع بشكل دائم مشاكل المحامين، بالإضافة إلى الإشراف والمراقبة والمحاسبة إذا كان هناك أخطاء مسلكية بدءاً من التنبيه حتى الشطب النهائي بحسب الخطأ المرتكب من المحامي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق