ميداني

روسيا تنفي مقتل أربعة جنود لها في ريف حماة

نفت وزارة الدفاع الروسية الأخبار التي أفادت بمقتل أربعة جنود لها، جراء قصف للتنظيمات المتشددة على ريف حماة.

وقالت الوزارة الروسية، في بيان لها نشرته وكالة “سبوتنيك”: إنه “لم يقتل أي جندي روسي على الأراضي السورية خلال الآونة الأخيرة”.

وأضاف البيان أن “جميع ممثلي القوات المسلحة الروسية الموجودين في سوريا في أمان وسلام، ويؤدون المهام الموكلة إليهم”.

وفي السياق، أعلن مركز التنسيق الروسي “إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم، بطائرات مسيرة دون طيار خلال الشهر الماضي، مصدرها المجموعات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب”.

وأوضح رئيس المركز، اللواء فيكتور كوبتشيشين، أن “جميع الهجمات شنتها المجموعات الإرهابية الموجودة في منطقة خفض التصعيد في إدلب”، مبيناً أن “هذه المجموعات تستمر في محاولات هجومها على القاعدة والمواقع التابعة للجيش العربي السوري في محافظة اللاذقية باستخدام راجمات الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وأكد كوبتشيشين أنه “تم تحديد منطقة إطلاق الطائرات دون طيار في منطقة قلعة المضيق، وتم إسقاطها جميعاً دون وقوع أي ضرر في منشآت القاعدة”.

وأوضح كوبتشيشين أن “ثماني هجمات من أصل 12 هجوماً تمت باستخدام الطائرات من دون طيار، وجميعها صدت، ولا يوجد أي ضرر لمنشآت المركز وتم تدمير 12 طائرة مسيرة”.

يذكر أن الجيش العربي السوري يقوم باستهدافات لريف حماة وريف إدلب، في إطار عملية عسكرية، تساندها القوات الروسية، رداً على استهدافات التنظيمات المتشددة لمناطق سكنية في حماة واللاذقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق