العناوين الرئيسيةرياضة

رسميا..عودة الحضور الجماهيري لمباريات الدوري السوري الكروي

أقر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم في مؤتمره السبت، عودة الجماهير للملاعب السورية، بعد أشهر من حظر الحضور رسميا.

وأكد اتحاد كرة القدم في مؤتمره السنوي، أن المرحلة الأولى من الدوري السوري لكرة القدم المقررة الأربعاء، ستكون رسميا بحضور الجمهور، لتكون مباريات تلك الجولة، الأولى التي تشهد حضورا جماهيريا في الدوري، و بقرار رسمي.

وكان اتحاد كرة القدم أقر عودة النشاط الكروي أواخر أيار الفائت، لكن بدون جمهور، من ضمن اجراءات الوقاية من فايروس كورونا.

ولكن مباريات عدة شهدت حضورا جماهيريا يزيد عن الحد المسموح به ب 15 مشجع لكل فريق، دون قرار رسمي بذلك، لكن لم يتعدى الحضور في تلك المباريات ال2000 مشجع.

إلا أن بعض المباريات الاستعدادية للموسم القادم، شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، وصل إلى قرابة 20 ألف متفرج في نهائي دورة تشرين الكروية، وأيضا من دون قرار رسمي يتيح الحضور.

ومؤخرا كانت مباراة كأس السوبر والتي جمعت الوحدة وتشرين بحماه، المباراة الأولى التي يسمح بها اتحاد كرة القدم بحضور الجمهور وبقرار رسمي، وذلك لكي يذهب ريع المباراة للمتضررين من الحرائق الاخيرة التي شهدتها البلاد.

كما بين اتحاد الكرة أن الدوري السوري لكرة القدم موسم 2020/2021 سينطلق في موعده المحدد، الأربعاء القادم، ولن يكون هنالك أي تأجيل كما أشيع في اليومين السابقين.

يذكر أن الجولة الأولى التي ستنطلق الأربعاء، ستشهد مواجهات بين الجيش والاتحاد، الكرامة وحرجلة، الساحل والوثبة، الفتوة والشرطة، الطليعة وجبلة، الحرية والوحدة، والديربي الشهير بين حطين وتشرين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى