رياضة

راموس متضامناً مع أنييستا: لو كان اسمه اندريسينيو لكان حاز على جائزة أفضل لاعب في العالم

قال كابتن نادي ريال مدريد، سيرخيو راموس، أن “مواطنه اندريس انييستا كان يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم”، كاشفا أنه “لو كان اسمه اندريسينيو لكان حاز على جائزة أفضل لاعب في العالم”.

وأضاف كابتن منتخب اسبانيا أنه “من المؤسف عدم فوز آندريس إنييستا، لاعب وسط برشلونة، بجائزة الكرة الذهبية خلال مسيرته المميزة”.

وعن عدم فوز إنييستا بالكرة الذهبية، قال راموس للصحفيين “أعتقد إنه إذا كان يُدعى “أندريسينيو” ، لكان قد فاز حتى الآن بالكرة الذهبية في مناسبتين”، وذلك في إشارة إلى دول امريكا الجنوبية التي سيطر لاعبوها على الكرة الذهبية لفترات طويلة.

وكان انييستا يستحق التتويج بالكرة الذهبية بعد أن قاد منتخب اسبانيا للفوز بكأس العالم عام 2010 وسجل هدف الفوز الوحيد في مرمى المنتخب الهولندي في النهائي.

كما أن الرسام حقق مع المنتخب الإسباني أيضاً لقبين لكأس الأمم الأوروبية، ومع فريقه برشلونة أربعة القاب لدوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب للدوري الإسباني و ستة ألقاب لكأس ملك إسبانيا.

ومن المتوقع أن يرحل “الدون” إنييستا عن برشلونة نهاية الموسم الحالي، والانتقال للدوري الصيني، فيما لم يتوج صاحب الـ33 عاماً بالكرة الذهبية خلال مسيرته الرائعة، رغم قيادته إسبانيا للتتويج بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

يذكر أن مدير مجلة “فرانس فوتبول” المانحة للجائزة، اعترف مؤخراً بأنه “من المؤلم غياب إنييستا عن القائمة التاريخية للفائزين بالبالون دور”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">