محليات

رئيس فرع الأمن الجنائي في اللاذقية لتلفزيون الخبر : ضبط نصف طن من الحشيش المخدر

تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية، ، عبر كمين محكم، من ضبط نصف طن من الحشيش المخدر،وذلك من من خلال المتابعة الدقيقة لعمليات نقل وتهريب المواد المخدرة .

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي باللاذقية العميد حسين جمعة لتلفزيون الخبر: “من خلال المتابعة الدقيقة وبناء على معلومات وردت الينا تفيد بان كمية كبيرة من الحشيش المخدر ستدخل سورية وسيتم تعبئتها ضمن علب حلويات في احدى ضواحي دمشق وسيتم شحنها من دمشق إلى اللاذقية ليتم تهريبها الى خارج سورية، تم نصب كمين محكم لضبط السيارة”.

وأضاف العميد جمعة: “أثناء وصول السيارة المشتبه بها الى الاوتستراد الدولي عند جسر البرجان تم توقيفها ، وتم إلقاء القبض على شخصين كانا متواجدين فيها”.

وشارك رئيس فرع الامن الجنائي بنفسه ، في الكمين ، الذي أثمر عن ضبط نصف طن من الحشيش المخدر .

وأوضح رئيس الفرع أنه “خلال تفتيش الحاوية التي تحملها سيارة النقل عثر بداخلها على خمسة أطنان من علب الحلويات، وفي أسفل كل علبة حلويات حلويات كمية من مادة الحشيش المخدر مصنوعة بشكل مستطيل ومسطح تتناسب مع العلب”.

ولفت العميد ” الى انها الوزن الاجمالي للمواد المخدرة التي تم ضبطها يبلغ ٥١٨ كيلو غراما وقيمتها تقارب ٢٠٠ مليون ليرة سورية فيما تصل غرامتها الى ٦٠٠ مليون ليرة سورية”.

وبين رئيس الفرع أن ” مادة الحشيش المخدر كانت قادمة من احدى الدول المجاورة بقصد تهريبها الى الخارج”.

واكد انه تم “التواصل مع ادارة المخدرات في دمشق حيث القي القبض على عدد من الاشخاص المتورطين بالحادثة”.

واشار الى أن “الفرع نظم الضبط اللازم وماتزال التحقيقات جارية لكشف جميع المتورطين بالقضية والقاء القبض عليهم”.

وكانت الضابطة الجمركية في اللاذقية تمكنت مؤخرا من ضبط ٩٠٠ الف حبة مخدرة ” كبتاغون” كانت مخبأة داخل حاوية في مرفأ اللاذفية بهدف تهرببها الى خارج سورية.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

 

Image may contain: food

No photo description available.

Image may contain: sky and outdoor

Image may contain: indoor

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق