رياضة

رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة يشرح لتلفزيون الخبر سبب تاجيل النشاط السلوي

شرح رئيس الإتحاد السوري لكرة السلة جلال نقرش لتلفزيون الخبر الأسباب التي دفعت الإتحاد لاتخاذ قرار تأجيل النشاط السلوي بجميع فئاته من 8 اذار و حتى 10 نيسان.

وقال نقرش أن “قرار الإتحاد يتماشى مع توجه الإتحاد الآسيوي لكرة السلة، الذي اوقف نشاطاته القارية مؤقتاً بسبب انتشار فايروس كورونا”.

وأشار نقرش إلى أن “الغاية الأساس من القرار هي الحفاظ على السلامة العامة لجميع كوادر اللعبة وجمهورها”، منوهاً بأن “القرار لم يفرضه الاتحاد الآسيوي على اتحادنا”.

وكشف نقرش أن “القرار اتخذ بعد دراسة متأنية للظروف العامة، خلصت إلى أنه من الأسلم التروي حالياً باستكمال النشاط السلوي، قبل الاستمرار به في العاشر من نيسان”.

وأضاف نقرش: “للقرار هدف آخر، يرتبط بحرص الإتحاد على وجود توافق مع رزنامة الإتحاد الآسيوي الخاصة ببطولاته المختلفة”.

وذكر نقرش أن “الاتحاد حريص على أن لا تبدأ استحقاقاتنا الداخلية، وتكون بعيدة عن استحقاقات سوريا الخارجية في منافسات اللعبة”.

ولفت نقرش إلى أن “الاتحاد رفض فكرة استمرار النشاط بدون جمهور، كي لا تتضرر الأندية من حرمانها من ريوع المباريات”.

وتابع: “الإتحاد بعد اتخاذ القرار وجه لجنة المسابقات لتنفيذ إعادة دراسة كاملة لجدول المباريات، خاصة مع اقتراب شهر رمضان”، دون أن يحسم فيما اذا سيكون هنالك ضغط او تكثيف لجداول المسابقات المختلفة التي أجلت أو لا.

وأوضح نقرش أن “منتخب الشباب سيعاود تمارينه فور تحديد الإتحاد الآسيوي لموعد محدد لبطولة غرب اسيا للشباب، المقررة بدمشق، والتي أجلت أيضا حتى إشعار آخر، كما باقي مسابقات الإتحاد الآسيوي”.

يذكر أن الدوري السوري لكرة السلة لأندية الدرجة الأولى، كان من المقرر أن ينطلق الأحد بلقاء يجمع الكرامة والثورة بدمشق، في صالة الفيحاء.

أحمد نحلوس – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">