رياضة

رئيس الاتحاد الرياضي العام يعلن الموافقة على استكمال الدوري السوري

كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلّا عن حصول الاتحاد على موافقة من الجهات المختصة على استئناف الدوري السوري لكرة القدم للمحترفين.

وبين معلا في تصريحات لبرنامج المختار الذي يبث على إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه “يمكن استئناف الدوري السوري بالشهر الخامس وبدون جمهور، مع مراعاة الحالة الصحية للاعبين”.

وأوضح معلا أن “اتحاد الكرة هو المخول بالإعلان عن الموعد الرسمي لعودة الدوري، بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي العام”.

وأشار معلا إلى أن “عودة الدوري من دون حضور جماهيري ممكنة في شهر أيار، أما بحال قرر الاتحاد الكروي استئناف الموسم بحضور الجماهير، فقد ينتظر استكماله حتى حزيران أو تموز”.

ولفت معلا إلى أن “استكمال الدوري لن يتم قبل 20 إلى 25 يوم من الآن، وهي الفترة اللازمة للاعبين لاستعادة لياقتهم بتدريبات منتظمة، بعد فترة انقطاع طويلة عنها”.

وكان العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، رفع مقترحات للفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، بخصوص استكمال الدوري، بالتزامن مع اجراء الحكومة لتخفيف جزئي للقيود المفروضة على افتتاح العديد من القطاعات التجارية والخدمية.

وتشير مصادر موقع”كوورة” المختص، إلى أن عودة الدوري ستكون في التاسع والعشرين من أيار، على أن تستانف الأندية تدريباتها مطلع أيار، استعدادا لاستكمال الموسم، بشكل مكثف، عبر لعب مرحلتين اسبوعيا من مرحلة واحدة كما كان معتادا.

يذكر أن الكثير من الاتحادات المحلية في دول العالم، تستعد لاعلان استئناف منافساتها المحلية المتبقية على ختام موسم 2019/2020 الكروي، في الصيف القادم، وبدون جمهور، بالتزامن مع تخفيف تدريجي للقيود المفروضة على الحياة العامة في العديد من الدول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق