رياضة

رئيس اتحاد كرة القدم : “عقد مدرب المنتخب لم يصدق بعد”

كشف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، العميد حاتم الغايب، أنه لم يتم التصديق حتى الآن على عقد التونسي نبيل المعلول، المدير الفني للمنتخب السوري.

وينتظر اتحاد كرة القدم، تصديق العقد من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وكذلك من الاتحاد الآسيوي، كون مستحقات المدرب ستدفع من أموال سوريا الجارية لديه.

وأضاف الغائب في تصريحات لشبكة “سيريانا سبورت” أن “أزمة كورونا، وإيقاف النشاط الرياضي والكروي، عطلا تصديق عقد معلول، وهو سيصدق بكل تأكيد، ولكن ضمن ضوابط قانونية”.

وتابع الغايب : “حتى الآن لم يتقاضى معلول وجهازه الفني أي مبلغ، ووراتب الجهاز سيكون من الأموال الجارية لنا في الاتحاد الآسيوي، وليس من الأموال المجمدة، ففي حال لم نستثمر الأموال الجارية خلال عام، ستضيع علينا”.

وأكمل الغايب: “المنتخب السوري، حتى الآن لم يتأهل رسميا للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، ولذلك من واجبنا مكافأة الجهازين الفني السابق والحالي واللاعبين، في حال تم التأهل”.

وأردف: “احترمنا رغبة معلول، بعدم الإفصاح عن قيمة العقد، لأنه وافق على تدريب المنتخب السوري، بعقد مالي هو الأدنى له في الفترة الماضية، ومن حقه أن يكون الرقم غير معلن”.

وكان الوسط الكروي في سوريا تناقل معلومات عن اشتراط المدرب نبيل معلول على اتحاد الكرة، قبض مبلغ قدره 83 ألف دولار، في حال تأهل منتخبنا رسميا للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

ويحتاج منتخبنا الوطني لانتصار واحد في مبارياته الثلاث المتبقية من التصفيات، لضمان التأهل للدور الحاسم، علما أن اثنتين من مباريات المنتخب القادمة، ستكونان أمام المالديف وغوام المغمورتين كرويا.

يذكر أن منتخبنا الأول حصد النقاط الكاملة في الجولات الخمس الأولى التي خاضها من التصفيات، برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات حققها باشراف المدرب الوطني فجر ابراهيم.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لم يعلن حتى الآن عن موعد الجولات الأربع المتبقية من التصفيات الآسيوية التي أجلها من اذار الماضي، بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق