العناوين الرئيسيةسياسة

رئاسة الجمهورية : الاثنين 9 مساء موعد المقابلة التي لم تبث للرئيس الأسد

أعلنت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية، على “فيسبوك” أن المقابلة التي أجرتها قناة “RaiNews24” الإيطالية مع الرئيس بشار الأسد، والتي كان من المقرر بثها بتاريخ 2 كانون الأول، ستعرض كاملة يوم الاثنين في ال 9 من الشهر نفسه، بتمام الساعة الـ9 مساء بتوقيت دمشق.

ونشرت رئاسة الجمهورية العربية السورية على صفحتها في “فيسبوك” أن “اللقاء مع الرئيس بشار الاسد، سيبث على جميع حسابات الرئاسة على منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع بثه عبر الإعلام الوطني، الاثنين 9 كانون الأول”.

كما نشرت رئاسة الجمهورية مقاطع دعائية للمقابلة تحت عنوان (المقابلة التي لم تبث).

وكانت علقت صفحة رئاسة الجمهورية على مماطلة المحطة الإيطالية في نشر المقابلة مع الرئيس الأسد التي سجلتها يوم 26 تشرين الثاني الماضي على أن تبثها في الثاني من الشهر الجاري.

ونوهت رئاسة الجمهورية من خلال بيان لها أنه “بناء على طلب محطة RaiNews24 الإيطالية إجراء لقاء مع الرئيس الأسد، عبر المدير التنفيذي للـ Rai والمذيعة لديهم Monica Maggioni التي أبلغتنا صباح يوم الاثنين أنها تريد الاستئذان بتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة” .

وأشارت رئاسة الجمهورية إلى أن “طلب تأخير البث تكرر أكثر من مرة، ولم يتم تحديد موعد للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن، ما يوحي بأن اللقاء لن يبث”.

وأضافت رئاسة الجمهورية بأنه “كان حريا بوسيلة إعلامية أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، وخصوصا أنها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا أساسيا من قيمه”.

يذكر أن رئاسة الجمهورية بينت أنه إن لم يتم بث اللقاء كاملا عبر محطة “Rai News 24” الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإنها ستقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الإعلام الوطني الاثنين 9 كانون الاول الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق