تعليم

دورات تدريبية على المنهاج الدراسي الجديد والدعم النفسي للتربويين في دير الزور

أقامت مديرية التربية بديرالزور دورة تدريبة للدعم النفسي مخصصة لدعم الموجهين التربوين، ودورة أخرى للمنهاج المطور الذي يشمل تقريباً كافة الاختصاصات.

وقال مدير التربية بديرالزور خليل العبيد لتلفزيون الخبر “أقيمت ورشة تدريب في مديرية التربية بديرالزور، وبالتحديد في قسم دائرة البحوث لتدريب الكادر الأول فئة الموجهين التربويين والاختصاصين، ومن ثم تدريب الكادر الإداري والتدريسي في مدارس الحلقة الأولى والثانية على كتيب المعلم الخاص بالدعم النفسي”.

وتابع العبيد “يتم التدريب في الدورة من قبل فريق مركزي مؤلف من ثلاثة مدربين و ثلاثة محاضرين مساعدين، وذلك لتدريب 25 موجها”، مبيناً أن “الدورة تعطى كل يوم سبت ولمدة ثلاثة أسابيع فقط”.

وأضاف العبيد “كما أقامت المديرية بالتعاون مع منظمة اليونيسف دورات للمعلمين لتدريبهم على المناهج المطورة لكافة الاختصاصات، في مدرسة النسوي لمدة أسبوع، باستثناء مواد الفرنسي والإنكليزي والرياضة”.

وأردف العبيد “بدأت مديرية التربية بافتتاح مايقارب خمس مدارس للثانوية العامة والمهنية في عدد من قرى ريف ديرالزور الشرقي والغربي وشرق النهر، لتبدأ باستقبال الطلاب لعام2018- 2019”.

وأوضح العبيد “لازال التسجيل مستمراً لقبول الطلاب المتفوقين للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي”، مبينا أن “تاريخ فحص القبول يبدأ بتاريخ /12/ 8 2018”.

وختم العبيد “كما تم وصول 2025 مقعد دراسي و 48 حقيبة ترفيهية وتعليمية مقدمة من منظمة GBCالإيطالية للمدارس، التي تم تأهيلها من قبل المنظمة، إضافة لـ 1000 مقعد دراسي مقدم من منظمة اليونيسف”.

يذكر أن مديرية التربية بدير الزور بدأت بالشروع لتأهيل مدارس داخل الأحياء المحررة في أحياء الجبيلة والحميدية والعرفي وتأهيلها لاستقبال الطلاب للعام المقبل.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق