محليات

دمشق تسجل حالة الوفاة الـ16 في صفوف الأطباء جراء فيروس كورونا

سجلت مدينة دمشق حالة وفاة جديدة في صفوف الكادر الطبي وهو الطبيب محمد فريز الإمام، ليرتفع عدد الأطباء المتوفين جراء فيروس كورونا في دمشق وريفها إلى 16 حالة بينهم 14 خلال شهر آب فقط.

ونعت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي العميد الدكتور محمد فريز الإمام صباح يوم الخميس 6 آب.
وبينت مصادر مقربة من الدكتور الإمام أنه عانى من أعراض فيروس كورونا خلال ممارسته عمله بشكل اعتيادي وتسبب الفيروس بتردي حالته الصحية مؤخراً ما أدى لوفاته.

د
والطبيب محمد الإمام هو اختصاصي في الأمراض الداخلية القلبية عيادته في منطقة الطلياني، وهو الحالة الـ16 لطبيب يتوفى جراء إصابته بفيروس كورونا.

فيما نعت نقابة أطباء دمشق عبر صفحتها الرسمية يوم 6 آب، الطبيب الدكتور محمد خير حمود جراء إصابته بفيروس كورونا.

كما توفي الأربعاء في مدينة دمشق الطبيب رياض عجوز (اختصاصي أمراض داخلية) جراء إصابته بفيروس كورونا وتردي حالته الصحية.

وتوفي أيضاً خلال شهر آب، عدد من الأطباء في دمشق وريفها متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا وهم الدكتور الجراح نبيـل الصفـدي، الأستاذ الدكتور مجيب ملحم، دكتور الأطفال سهيل جزارة، الدكتور محمود غبور، الأستاذ الدكتـور محمـود عمـر سبسوب، الدكتور عزمي فريد، الدكتور قاسم محمد عمار، الدكتور ابراهيم حبي، الدكتورة هيام شهاب، الدكتور فارس العكل، الدكتور ابراهيم الزعبي، بحسب ما نشرت نقابة الأطباء في دمشق.

وتوفيت خلال شهر تموز الدكتورة أروى بيسكي المشرفـة في قسم التعويضات الثابتـة في جامعة دمشـق، وذلك بعد أيام من وفاة الدكتور الجراح خلدون عزت الصيرفي أخصائي جراحة عامة في مشفى الهلال الأحمر بدمشق، جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

ويناشد أطباء وممرضي العاصمة المواطنين بتوخي الحذر والحيطة وعدم الاستهتار حيال إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة عند دخولهم المشافي والمستوصفات والعيادات، ولاسيما أن الكادر الطبي خسر عدد من الاختصاصيين خلال مواجهة جائحة كورونا.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى