ميداني

درعا البلد تعود .. الجيش العربي السوري يسيطر على 85 بالمئة من محافظة درعا

تابعت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها في الريف الشمالي والشمالي الغربي لمدينة درعا بالإضافة إلى انتشار الوحدات القتالية في الأحياء التي كانت تحت سيطرة المجموعات المسلحة في المدينة لترتفع نسبة سيطرة الجيش العربي السوري إلى قرابة 85 بالمئة من مساحة المحافظة، وذلك بعد دخول القوات منطقة درعا البلد.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في المنطقة الجنوبية “دخول الجيش العربي السوري إلى أحياء العباسية – مخيم درعا – حي طريق السد – درعا البلد – حي المنشية – حي الكرك – سد درعا – حي البحار”.

وأوضح المصدر أن “هذه الأحياء كانت تقبع تحت سيطرة المجموعات المسلحة بنسب متفاوتة في السيطرة، لتستكمل القوات سيطرتها على كامل أحياء المدينة بعد سيطرتها سابقا على منطقة غرز جنوب شرق درعا، بالإضافة الى سيطرتها على الجمرك القديم وكتيبة الهجانة جنوب غرب المدينة”.

وتابع المصدر “وحدة من عناصر المشاة مدعومة بقوة أمنية سورية قامت برفع العلم الوطني في الساحة العامة أمام مبنى البريد، عقب دخول وفد روسي وتوصله لاتفاق مع المجموعات المنتشرة في أحياء المدينة على تسوية أوضاع عدد كبير منهم، وممن تنطبق عليه شروط المصالحة، على أن يتم ترحيل من لا يريد تسوية وضعه إلى الشمال السوري قريبا”.

وبالانتقال إلى الريف الشمالي للمدينة، بين المصدر أن “وحدات قتالية من الجيش العربي السوري تمركزت في تل عنتر وتل العلاقية شمال بلدة كفرشمس، وهذه الأخيرة دخلتها القوات السورية بعد موافقة المسلحين في داخلها على الدخول في مصالحة وطنية مع الحكومة السورية”.

وأردف المصدر أن “الوحدات القتالية السورية انتشرت أيضا في مدينة انخل جنوب بلدة كفرشمس، وتمركزت قوات قتالية صاروخية في تل مطوق صغير وتل مطوق كبير وخربة فادة شرق مدينة جاسم، وسط أنباء عن دخول وفد روسي إلى جاسم واجتماعه مع أهالي ومسلحي المدينة للتوصل إلى اتفاق مصالحة معهم”.

وكانت القوات السورية بسطت سيطرتها في وقت سابق على قرية اليادودة وبلدة المزيريب شمال غرب درعا، كما دخلت القوات أيضا إلى تل الأشعري غرب مدينة طفس بعد انضمام طفس إلى اتفاق مصالحة مع الحكومة السورية.

من جانبه، أحصى “المرصد المعارض” مقتل 135 مسلحاً خلال المعارك مع الجيش العربي السوري خلال الـ 21 يوماً الماضية.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر- المنطقة الجنوبية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">