العناوين الرئيسيةصحة

دراسة: لقاحا “استرازينيكا” و”فايزر” فعالان ضد سلالة “كورونا المتحور الهندي”

كشف موقع “Times Of India” أن لقاحات “كورونا” التي تصنعها “استرازينيكا” و”فايزر” فعالان على نطاق واسع ضد متغيرات دلتا Delta، والتي تم تحديدها لأول مرة في الهند، وفقًا لدراسة علمية بريطانية، مما يدعم الدفع المستمر لتقديم اللقاحات.

وقال الموقع، إن الدراسة التي أجراها باحثو جامعة أكسفورد، ونشرت في مجلة Cell ، حققت في قدرة الأجسام المضادة في الدم من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بنظام الجرعتين على تحييد متغيرات دلتا.

وفي الأسبوع الماضي ، أظهر تحليل أجرته هيئة الصحة العامة في إنجلترا PHE أن اللقاحات التي تصنعها شركة “فايزر” و”استرازينيكا” توفران حماية عالية بنسبة تزيد عن 90% من سلالة دلتا الهندية.

وقال كبير العلماء بمنظمة الصحة العالمية، إن البديل دلتا أصبح هو النسخة المهيمنة عالميا من المرض.

وأكد باحثو جامعة أكسفورد ببريطانيا والذين قاموا باجراء الدراسة، إن متغير دلتا لفيروس “كورونا”، الذي تم تحديده لأول مرة في الهند، هو الآن الشكل السائد للفيروس في المملكة المتحدة، وأيضا في الولايات المتحدة، وثبت إنه ما لا يقل عن 10% من الحالات الجديدة مصحوبة بهذا النوع.

وتظهر البيانات الواردة من المملكة المتحدة أن الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” قد زادت بنسبة 31% في الأيام السبعة الماضية، علاوة على ذلك، يشير تحليل من الصحة العامة البريطانية ” إلى أن متغير دلتا يؤدي إلى العلاج في المستشفى.

وتشير البيانات الحديثة إلى أن اللقاحات فعالة في الوقاية من “كورونا” الوخيم الناجم عن متغير دلتا الذي يتطلب علاجًا في المستشفى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى