محليات

دراسة لإيقاف إصدار بعض الصحف الرسمية والاكتفاء بالأخبار الالكترونية بسبب “كورونا”

بين وزير الإعلام عماد سارة أنه “في حال زاد عدد المرتجعات من الصحف الرسمية فإن الوزارة سوف تضطر لإيقاف بعض الصحف الورقية والاكتفاء بنشر الأخبار “اون لاين”، أو الإبقاء على صحيفة واحدة بالسوق”، مؤكداً أن الموضوع قيد الدراسة”.

وأوضح سارة، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “المقصود بقرار تعليق الدوام هو تخفيض قدر المستطاع من العاملين في المؤسسات التابعة للوزارة بشكل لا يؤثر في العمل، على غرار كل مؤسسات الدولة، للتصدي لفيروس كورونا”.

وأضاف سارة: “هناك مديريات إذا تم تخفيض عدد العاملين فيها أو عطلت لا تؤثر في عمل الوزارة، منها مديرية البحوث أو الدراسات، إضافة لمديريتي التخطيط والتنمية الإدارية وغيرها من المديريات ذات الطابع الإداري”.

وبين سارة أن “الإعلاميون مثل رجل الإسعاف والإطفاء لا نستطيع التخلي عنهم، وبوصلة الإعلام حالياً هي التوعية، وبالتالي الإبقاء على الإعلاميين الموجودين سواء في الصحف أم في التلفزيون باعتبار أن عمل الإعلام مؤازرة لجميع الوزارات وتوعية جميع المواطنين”.

وطالب سارة من وسائل التواصل الاجتماعي بأن “تتكاتف مع الإعلام سواءً العام أو الخاص باعتبار أن موضوع الفيروس ليس مزحة”.

وأوضح الوزير أن “صفحات التواصل الاجتماعي تتبع للجريمة الإلكترونية وبالتالي تتبع لوزارة الداخلية وما يتبع لوزارة الإعلام هو الإعلام وبالتالي ليس كل من يكتب في هذه الصفحات هو إعلامي، ويحاسب عبر قانون الجريمة المعلوماتية”.

يشار إلى أن وزارة الإعلام أصدرت مؤخرا قراراً بتعليق العمل في الجهات التابعة لها، التي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً، بسبب مخاطر انتشار فيروس “كورونا” واستكمالاً للإجراءات الحكومية المتخذة في مختلف القطاعات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">