اقتصادالعناوين الرئيسية

دراسة عروض مقدمة من شركات وطنية وأجنبية لإنشاء خط انتاج سيراميك جديد

أعلن مدير عام المؤسسة العام للاسمنت ومواد البناء أيمن نبهان أن “هناك عروض يتم دراستها حالياً من أجل إنشاء خط إنتاج سيراميك، مقدمة من شركات ومستثمرين وطنيين وأجانب من دول صديقة”.

وبين نبهان، بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية، أن ” خط الإنتاج يتضمن سيراميك الأرضيات والجدران بمقاسات مختلفة ونقشات وألوان، وبطاقة إنتاجية يومية 5500 متر مربع”.

وأوضح نبهان أنه “يتم إجراءات التعاقد مع متعهد مشروع إنشاء خط إنتاج البلوك الخلوي بطاقة إنتاجية سنوية 200 ألف متر مكعب، والذي تم رصد مبلغ استثماري له بقيمة ثلاثة مليارات ليرة سورية.

وأشار المدير إلى أن “الشركة ستطرح مشروعين للاستثمار، الأول مشروع أنابيب GRP تستخدم لجر المياه والصرف الصحي، وتتألف من مواد بلاستيكية وتمتاز بخفة الوزن والمقاومة العالية”.

وأضاف: “المشروع الثاني هو لأنابيب PVC تستخدم في أعمال جر المياه والصرف الصحي وهي أقل مقاومة من الانابيب الأخرى وتمتع بخفة الوزن”.

وشرح نبهان أن “الهدف من طرح هذين المشروعين للاستثمار هو تنويع المنتجات وأنواع الاستثمارات الموجودة في المؤسسة كما أنها من الصناعات المكملة لصناعات مواد البناء”.‏

يذكر أن عدد المنشآت الصناعية القائمة والمستثمرة التي مازالت مستمرة بالعمل في مجال صناعة السيراميك، تبلغ 9 تسع شركات طاقتها الإنتاجية 44436 مليون متر مكعب من السيراميك، علماً أن 13 منشأة كانت توقفت عن العمل بسبب ظروف الحرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى